مبيعات "أراد للتطوير العقاري" الإماراتية تتضاعف لتصل إلى 7.02 مليارات درهم في 2023

  • 2024-01-25
  • 10:00

مبيعات "أراد للتطوير العقاري" الإماراتية تتضاعف لتصل إلى 7.02 مليارات درهم في 2023

تضاعفت مبيعات شركة "أرادَ للتطوير العقاري" الإماراتية خلال العام 2023 لتصل إلى 7.02 مليارات درهم نتيجة الطلب غير المسبوق على مجتمعاتها العصرية المتكاملة في الشارقة ودبي.

وفي هذا السياق، شهد المطوّر العقاري ارتفاعاً بواقع 100 في المئة على إجمالي قيمة العقارات التي تم بيعها خلال العام الماضي مقارنة بالشهور الـ12 التي سبقتها، وذلك في ظل تنامي الاهتمام العالمي بالأسواق العقارية الإماراتية.

وفي المجمل، باعت "أرادَ" 2,824 منزلاً في العام 2023، وبزيادة بلغت 25 في المئة عن العام الذي سبقه، والذي يعكس مرة أخرى الاتجاه الحالي للمشترين والمستثمرين المهتمين بالشقق والفلل الكبيرة ذات القيمة العالية.

كما أكملت "أرادَ" خلال العام الماضي 2,610 وحدات سكنية في "مجتمع الجادة"، أكبر مشروع متعدد الاستعمالات في تاريخ الشارقة والبالغة قيمة مبيعاته الإجمالية 35 مليار درهم، ومشروع "مَسار" في ضاحية السيوح بالشارقة وبقيمة مبيعات إجمالية تبلغ 9.5 مليارات درهم. ويتم حالياً تشييد 3,300 منزل في كلّ من "الجادة" و"مَسار" بالشارقة بالإضافة إلى مشروع "جوري هيلز" بعقارات جميرا للجولف في دبي.

وكان "مَسار" أفضل مشاريع "أرادَ" من حيث الأداء في العام 2023، حيث بلغت قيمة مبيعاته الإجمالية 3.64 مليارات درهم إماراتي.

وقد واصل الطلب على "الجادة" نموّه خلال 2023، حيث وصلت قيمة العقارات المباعة فيه إلى 1.53 مليار درهم، كما تم بيع مشروع "جوري هيلز" بعقارات جميرا للجولف، خلال العام الماضي كذلك، محققاً مبيعاتٍ قياسية بلغت قيمتها 1.88 مليار درهم.

ويأتي هذا الارتفاع في مبيعات شركة "أرادَ" نتيجة للأداء القوي في أسواق العقارات في الشارقة ودبي، حيث أظهرت البيانات الصادرة مؤخراً عن دائرة التسجيل العقاري بالشارقة ارتفاعاً بنسبة 14.6 في المئة على قيمة العقارات المباعة خلال الشهور التسعة الأولى من 2023 مقارنة بالفترة ذاتها من العام 2022، والتي وصلت إلى 19 مليار درهم خلال العام الماضي. وفي الوقت ذاته، حققت عقارات دبي في 2023 أعلى مستوىً لها من حيث عدد التداولات السنوية منذ عشرة أعوام وبواقع 112 ألف معاملة، مقارنة بـ92 ألف تداول عقاري خلال العام الذي سبقه.

جديرٌ بالذكر أنّ أرادَ باعت أكثر من 13 ألف وحدة وبقيمة إجمالية بلغت 16.3 مليار درهم منذ انطلاق أعمالها في العام 2017، وتضم محفظة المطوّر العقاري 5 مشاريع متكاملة في كلّ من دبي والشارقة، بما في ذلك مشروع "أرماني بيتش رزيدنسز" في نخلة جميرا الذي تمّ إطلاقه أخيراً، وبقيمة مبيعات إجمالية تصل إلى 52 مليار درهم.

 

رؤية تهدف إلى تشييد مساحات مكانية لتمكين الناس من عيش أكثر صحة وسعادة

 

وفي هذا السياق، قال نائب رئيس مجلس إدارة "أرادَ" خالد بن الوليد بن طلال إن رؤية الشركة الاستراتيجية تهدف منذ البداية إلى تشييد مساحات مكانيّة تمكن الناس من عيش حياة أكثر صحة وسعادة واستدامة، مشيراً إلى أن العنصر البشري كان ولا يزال محور اهتمام الشركة، وهو ما قادها إلى تحقيق هذه النتائج الاستثنائية مدعومة بتنامي الطلب القوي على المجتمعات المتكاملة في دبي والشارقة.

 

مواصلة البحث عن مواقع جديدة في الإمارات

 

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي للمجموعة في "أرادَ" أحمد الخشيبي إن هذا الأداء القوي في المبيعات وعمليات التسليم سيسهمان بوضع أساس قوي لانطلاقة الشركة في العام 2024، حيث حددت هدفها بالوصول إلى مبلغ 10 مليارات درهم من حيث إجمالي قيمة العقارات المباعة.

وأضاف الخشيبي أن الشركة تواصل البحث عن مواقع جديدة في الإمارات، كما ستقوم بإطلاق مشروعين فاخرين جديدين خلال النصف الأول من هذا العام.