OMEGA تشيد بمهمة أبولو 8 بإصدار جديد من ساعة Speedmaster Dark Side of the Moon

  • 2024-01-23
  • 16:13

OMEGA تشيد بمهمة أبولو 8 بإصدار جديد من ساعة Speedmaster Dark Side of the Moon

في العام 1968، صنعت أول رحلة بشرية تدور حول القمر في مهمة أبولو 8 التاريخ. وقد زوّد كل رائد فضاء على متن هذه المهمة حينها بساعة  OMEGA Speedmaster، وهي أداة اعتمد عليها طوال حملة ناسا القمرية. هذا العام، تشيد Omega بالقصة من خلال ساعة Speedmaster Dark Side of the Moon الجديدة التي صُممت باستخدام أحدث التقنيات ومجموعة غنية من المواد.

طرحت أول ساعة Speedmaster Dark Side of the Moon Apollo 8 في العام 2018، بمناسبة الذكرى الخمسين للمهمة، وتعود العلامة، هذه المرة، إلى منصة إطلاق صناعة الساعات، لترتقي بالتصميم نفسه إلى مستوى أدق من التفاصيل والرقي.

يُضفي معيار 3869 على الساعة لمسة جمالية فريدة في جميع مراحل التصميم، وهو يمتاز بنقش القمر بالليزر على اللوحة الرئيسية والجسور السوداء. تماماً مثل القمر، تكشف هذه الحركة عن وجهين مختلفين، يمثل جانب الميناء رؤية سطح القمر كم يُرى من الأرض، بينما يُظهر الجزء الخلفي من الساعة الجانب المظلم الذي لا يراه سوى روّاد الفضاء. وعزّز هذا التحديث الجديد تعريف القمر، وذلك بفضل النقش بالليزر والأسطح المتناقضة، وتظهر الميزات بوضوح جنباً إلى جنب مع العجلات المطلية باللون الرمادي الفاتح وعجلة التوازن المطلية بالذهب الرمادي الداكن.

هذا، وحقق معيار 3869 اليدوي التعبئة معيار الكرونومتر الرئيسي المحوري، مما يوفّر للعملاء أعلى مستوى من الدقة والأداء الكرونومتري والمقاومة المغناطيسية في الصناعة السويسرية.

ويمكن رؤية الحركة المزينة بالقمر من خلال ميناء الساعة المخرّم المصنوع من الألمنيوم الأسود المؤكسد، لكن الرحلة لا تنتهي عند هذا الحد، إذ لدى صنع العبلة بقطرها البالغ 44.25 ملم وإطارها المصقول والجهة الخلفية للعلبة، استخدمت Omega قطعاً منفصلة من السيراميك الأسود مع ملء مقياس سرعة الدوران أيضاً بتقنية "غراند فو" بمادة بيضاء ساطعة.

ويمتاز عقرب ثواني الكرونوغراف المركزي باللون الأصفر اللامع، وهو اللون المستخدم على سوار الساعة المثقوب المصنوع من المطاط الأسود والجزء الداخلي منه باللون الأصفر. لمسة جديدة أخرى هي عقرب الثواني الصغيرة المنتظر حصوله على براءة اختراع عند الساعة 9. صمم هذا المكون من التيتانيوم من الدرجة 5 على شكل صاروخ Saturn V الشهير التابع لوكالة ناسا، وتم الحصول على الهيكل الثلاثي الأبعاد القوي عن طريق الليزر، بينما أُنجزت الألوان باستخدام الورنيش الأبيض والاستئصال والتبييض بالليزر.

على الجهة الخلفية للعلبة، نُقشت سلسلة من النقوش، بما في ذلك WE WILL SEE YOU ON THE OTHER SIDE، وهي الكلمات الأخيرة التي نطق بها طيار وحدة القيادة جيم لوفيل للتحكم الأرضي، قبل اختفاء مهمة أبولو 8 إلى الجانب البعيد من القمر وبعيداً عن الاتصال اللاسلكي، لأول مرة.