"ماستركارد" تعاون مع "سوق أبوظبي العالمي" لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة

  • 2024-01-22
  • 10:39

"ماستركارد" تعاون مع "سوق أبوظبي العالمي" لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة

أعلنت "ماستركارد" عن تعاونها مع "سوق أبوظبي العالمي"، لدعم نمو قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة المزدهر في أبوظبي ودولة الإمارات، وذلك عبر دعم عمليات رقمنة المدفوعات الخاصة بهذه الشركات. وستسهم هذه الشراكة في تعزيز قدرة الشركات الصغيرة والمتوسطة على النمو وتحقيق كامل إمكاناتها مستفيدة من تقنيات وموارد ماستركارد، ودعم منصة "نمو" التي أطلقها مؤخراً سوق أبوظبي العالمي لتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وبموجب هذه الشراكة، ستعمل ماستركارد وسوق أبوظبي العالمي جنباً إلى جنب مع الشركاء في البنوك المحلية لإصدار هذه البطاقات، التي توفر وسيلة آمنة تسمح للشركات الصغيرة والمتوسطة بإدارة نفقاتها بكل راحة وسلاسة. 

كما ستتمكن الشركات الصغيرة من المشاركة في برنامج ماستركارد التعليمي الخاص بالشركات الصغيرة والمتوسطة. وستدعم ماستركارد الشركات المؤهلة من خلال برنامجها الحائز على جوائز "ستارت باث" (Start Path)، والذي يوفر للشركات الناشئة العاملة في مجال التكنولوجيا المالية إمكانية الاستفادة من محفظة ماستركارد الواسعة في مجال التكنولوجيا المالية وتوفير كل ما تحتاج إليه لتسريع نموها. 

 

تعزيز التحول الرقمي

وقال الرئيس التنفيذي لسلطة التسجيل في سوق أبوظبي العالمي حمد صياح المزروعي إن هذه الشراكة تهدف إلى المساهمة في تعزيز التحول الرقمي في قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة في أبوظبي والإمارات، وتوفير قيمة مضافة لهذا القطاع المتنامي قادرة على تلبية احتياجاته، بما يعزز من قدرة أصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة على تطوير تقديماتهم واغتنام الفرص الجديدة. وأضاف:" نتطلع إلى تمهيد الطريق للنمو المستدام في قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة عبر توفير إطار عمل داعم ومسهل للإدارة والعمليات التشغيلية".

 

من جهته، قال مدير عام المنطقة الشرقية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لدى ماستركارد جهاد خليل، إن الشركات الصغيرة والمتوسطة تمثل الدعامة الأساسية لأي اقتصاد، مشيراً إلى ان "ماستركارد" تعهدت في إطار جهودها لتعزيز الشمول المالي بربط 50 مليون شركة صغيرة ومتوسطة ومتناهية الصغر من حول العالم بالاقتصاد الرقمي بحلول العام 2025. 
وأضاف أنه ولتحقيق هذا الهدف، تعمل الشركة على تزويد أصحاب الشركات الصغيرة في كل مكان بالأدوات والفرص التدريبية المناسبة لمساعدتهم على قبول وسداد المدفوعات بطريقة آمنة، والحصول على رأس المال ورقمنة عملياتهم بسهولة وسلاسة. ونحن سعداء بشراكتنا مع سوق أبوظبي العالمي لنساهم معاً في تمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة من النمو والازدهار في دولة الإمارات العربية المتحدة".