"ألاسكا إيرلاينز" تبدأ بعمليات تفتيش أولية على طائراتها من طراز "بوينغ 737 ماكس 9"

  • 2024-01-15
  • 10:30

"ألاسكا إيرلاينز" تبدأ بعمليات تفتيش أولية على طائراتها من طراز "بوينغ 737 ماكس 9"

أعلنت شركة "ألاسكا إيرلاينز" الأميركية أنها بدأت بعمليات تفتيش أولية على بعض طائراتها من طراز "بوينغ 737-9 ماكس" في نهاية الأسبوع الماضي، حيث إن ما يصل إلى 20 طائرة ستخضع للتفتيش.

وأشارت الشركة إلى أنها ستبدأ وتعزز طبقاتها الخاصة من مراقبة الجودة لإنتاج الطائرة، مشيرة إلى أنها بدأت في مراجعة جودة إنتاج "بوينغ" وأنظمة التحكم، بما في ذلك مراقبة بائعي الإنتاج في بوينغ.

ولفتت النظر إلى أنها أجرت محادثة صريحة مع الرئيس التنفيذي لشركة "بوينغ" وفريق القيادة في وقت سابق من الأسبوع الماضي لمناقشة خطط تحسين الجودة الخاصة بهم لضمان تسليم طائرات عالية الجودة من خط الإنتاج في "ألاسكا إيرلاينز".

وذكرت أن إدارة الطيران الفيدرالية الأميركية ستطلب المزيد من البيانات من "بوينغ" قبل أن توافق على عمليات التفتيش المقترحة من قبل الشركة المصنعة وتعليمات الصيانة المستخدمة لإجراء عمليات التفتيش النهائية لإعادة الطائرة "737-9 ماكس" إلى الخدمة بأمان.

وأعلنت الشركة أنها ستلغي جميع الرحلات الجوية المجدولة على متن الطائرة حتى 14 كانون الثاني/يناير الحالي فيما أعلنت شركة "يونايتد إيرلاينز" أنها ستمدد إلغاء رحلات "ماكس 9" حتى 16 كانون الثاني/يناير الحالي مع إزالة بعض الرحلات أيضاً في الأيام التالية لذلك.

 

أجل غير مسمى

 

وكانت إدارة الطيران الفيدرالية  قد مددت يوم الجمعة الماضي قرار إيقاف طائرات "بوينغ 737 ماكس 9" إلى أجل غير مسمى لإجراء فحوصات جديدة للسلامة، مشيرة إلى أنها ستشدد الرقابة على شركة "بوينغ" نفسها.

وتحت إشراف أكثر صرامة، ستقوم الهيئة التنظيمية بمراجعة خط إنتاج طائرات "ماكس 9" والموردين والنظر في وجود كيان مستقل تتولى "بوينغ" جوانب معينة من التصديق على سلامة الطائرات الجديدة التي خصصتها إدارة الطيران الفيدرالية سابقاً لشركة صناعة الطائرات.