"مبادلة" تدرج سندات في "سوق أبوظبي للأوراق المالية"

  • 2024-01-12
  • 09:50

"مبادلة" تدرج سندات في "سوق أبوظبي للأوراق المالية"

أتمت شركة "مبادلة للاستثمار"، عبر جهة إصدار الدين التابعة لها وهي "المعمورة دايفيرسيفايد جلوبال هولدنغ،" عن الإدراج الثانوي الناجح لسنداتها المقومة بالدولار والدرهم، بقيمة إجمالية تبلغ 4.5 مليارات دولار و750 مليون درهم إماراتي على التوالي، وذلك خلال حفل قرع الجرس في "سوق أبوظبي للأوراق المالية". 

سندات خضراء 


وتضمنت عملية الإدراج في "سوق أبوظبي للأوراق المالية"، سندات مبادلة الخضراء التي شهدت فائضاً كبيراً في الاكتتاب، وسندات "مبادلة" الافتتاحية المقومة بالدرهم، وهي أول سندات من نوعها بالدرهم مدرجة من قبل شركة في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويعد إدراج سندات مبادلة الخضراء الإدراج السابع لأدوات دين خضراء في "سوق أبوظبي للأوراق المالية".

ومن شأن عملية إدراج السندات في "سوق أبوظبي للأوراق المالية" والتي شهدت اهتماماً كبيراً من قبل المستثمرين المحليين والعالميين على حد سواء، أن تساهم في نمو سوق السندات في "سوق أبوظبي للأوراق المالية"، علاوة على تنويع مصادر التمويل وتوفير بدائل استثمارية آمنة للمستثمرين.

التنوع الاستثماري والاقتصادي 

 

وقال الرئيس التنفيذي لـ"سوق أبوظبي للأوراق المالية" عبدالله سالم النعيمي إن تزامن إدراج سندات مبادلة المقومة بالدولار والدرهم في "سوق أبوظبي للأوراق المالية"، جنباً إلى جنب مع أول طرح لسنداتهم الخضراء، يشكل إضافة قيّمة وتنوعاً للسندات المدرجة في السوق.

وأضاف النعيمي أن الاهتمام القوي بهذا الادراج يعكس ثقة المستثمرين في أسواق المال المزدهرة في دولة الإمارات، مؤكداً التزام "سوق أبوظبي للأوراق المالية" بتوفير منصة قوية وديناميكية لشركات كمبادلة لتحقيق أهدافها المتعلقة بزيادة رأس المال واستقطاب الاستثمار.

بدوره، قال الرئيس المالي لشركة "مبادلة للاستثمار" كارلوس عبيد إن إدراج السندات، ينسجم مع الرؤية الاقتصادية الاستراتيجية للحكومة، والمتمثلة في تنويع اقتصاد أبوظبي وتعزيز جهود تكامله مع الاقتصاد العالمي، مشيراً إلى أنها تؤكد في الوقت نفسه مرونة وديناميكية أسواق رأس المال المتطورة على الدوام في أبوظبي. ولفت النظر إلى أهمية الدور الذي يلعبه "سوق أبوظبي للأوراق المالية" في تعزيز التنمية الاقتصادية في أبوظبي، معتبراً أن هذه الإدراجات الجديدة تساهم في تعزيز مكانة وقوة الأسواق المالية.