"القابضة ADQ" تعيّن غنام بطي المزروعي رئيساً لـ"سوق أبوظبي للأوراق المالية"

  • 2024-01-08
  • 11:12

"القابضة ADQ" تعيّن غنام بطي المزروعي رئيساً لـ"سوق أبوظبي للأوراق المالية"

عيّنت شركة "القابضة  ADQ" غنام بطي المزروعي رئيساً جديداً لـ"سوق أبوظبي للأوراق المالية" إلى جانب عضوين جديدين في مجلس الإدارة.

وشغل المزروعي عضوية مجلس إدارة "سوق أبوظبي للأوراق المالية" منذ العام 2015، بالإضافة إلى منصبه الجديد كرئيس لمجلس الإدارة.

ويتولى المزروعي منصب أمين عام "مجلس تنافسية المواهب الإماراتية"، ويشرف على برنامج بقيمة 24 مليار درهم يهدف إلى زيادة وتمكين مشاركة أكبر لمواطني دولة الإمارات في القطاع الخاص، كما ويشغل عضوية مجلس إدارة صندوق معاشات ومكافآت التقاعد لإمارة أبوظبي وشركة "آفاق للتمويل الإسلامي".

وينضم إلى سوق أبوظبي للأوراق المالية كأعضاء مجلس إدارة جدد كل من: رئيسة قسم رأس المال البشري في "القابضة" (ADQ) ريم علي خميس بلجافلة التي تتمتع بخبرة مهنية تزيد على 15 عاماً في تشكيل ممارسات الموارد البشرية، ورفع كفاءة أداء الموظفين، وإدارة المواهب، ومدير الخدمات المالية في "القابضة" (ADQ) جواد شفيق، الذي يشرف بدوره على الاستثمارات في القطاعات ذات الصلة ويتمتع بخبرة تزيد على 18 عاماً في إدارة الاستثمارات وعمليات الدمج والاستحواذ والتحول وإعادة هيكلة الشركات.

ويضم مجلس إدارة "سوق أبوظبي للأوراق المالية" 5 أعضاء، بمن فيهم مدير عام الشؤون المالية الإستراتيجية في دائرة المالية بأبوظبي كمال المازمي، والرئيس التنفيذي للاستراتيجية وتطوير الأعمال في "سوق أبوظبي العالمي" جمعة الهاملي، اللذين احتفظا بمقاعدهما. ويمتلك كل عضو في مجلس الإدارة خبرة ومعرفة واسعة بالقطاع، ستسهم في تطوير أداء سوق أبوظبي للأوراق المالية وستعزز مكانة أبوظبي كسوق رأس مال عالمي.