الشركة العالمية القابضة تؤسس شركة "2بوينت زيرو"

  • 2024-01-03
  • 09:00

الشركة العالمية القابضة تؤسس شركة "2بوينت زيرو"

وافق مجلس إدارة "الشركة العالمية القابضة" على بدء نقل "2بوينت زيرو"، وهي الجيل التالي من الشركة القابضة ويضم العديد من الشركات المتنوعة والديناميكية، إلى "الشركة العالمية القابضة"، إذ تضم عدداً من القطاعات، لدمج مجموعات أعمال من الكيانات الخاضعة للسيطرة المشتركة لتشكيل "2بوينت زيرو"، والتي تتمتع بحجم أصول كبير يتوقع أن يتجاوز حاجز الـ 100 مليار درهم.

 

حقبة جديدة من التميز المتنوع

 

وتتجاوز "2بوينت زيرو" كونها مجرد شركة قابضة، إذ تجسد رؤية تطمح للتقدم في مجموعة متنوعة من القطاعات، بما في ذلك الاستثمارات في الأسهم الخاصة والاستثمارات البديلة، وعمليات رأس المال الاستثماري، وإدارة الائتمان/الأصول، والخدمات المالية (بما في ذلك تمويل المشاريع الصغيرة والتأمين) والخدمات المصرفية الاستثمارية، ووساطة الأوراق المالية والبحوث، والذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا، وإدارة المعادن والموارد، والنظم الإيكولوجية الرقمية والعملات المشفرة والتنقل.

وأما الشركات المشمولة فهي: "شيميرا للاستثمار"، "لونيت"، "بلتون القابضة"، "انترناشيونال ريسورسيس هولدينغ"، "ساجاس" و"سيتادل تكنولوجي".

 

إحداث تأثير نوعي على الصعيد العالمي

 

وفي هذا السياق، قال رئيس مجلس إدارة "الشركة العالمية القابضة" طحنون بن زايد آل نهيان إن شركة "2بوينت زيرو" تعد من رواد التطور في عدد من القطاعات المتعددة.

وأضاف أن الشركة تستعد للمستقبل وكلها ثقة بأن "2بوينت زيرو" تلتزم بإحداث تأثير نوعي على الصعيد العالمي، إذ تؤكد جهودها وعملها في قطاع التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي على التزامها بتطوير حلول تعيد تشكيل الصناعات مثل الخدمات المالية والخدمات المصرفية الاستثمارية وإدارة الموارد.

 

المستقبل الواعد

 

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لـ"الشركة العالمية القابضة" سيد بصر شعيب إن قوة "2بوينت زيرو" تكمن في تنوعها والرؤية المشتركة، فضلاً عن التزامها الثابت بتحقيق التقدم والتطور، حيث يتيح نظامها البيئي المتقدم والذي يضم مجموعة مميزة من قادة قطاعات الأعمال بالمساهمة والعمل بشكل وقيمة فريدة، مستمدين قوتهم من الهدف المشترك.

وأضاف شعيب أن "2بوينت زيرو" تستعد من خلال توظيف خبرات الشركة القابضة ضمن هذه القطاعات، والعمل على نطاق غير مسبوق إلى إحداث تأثير نوعي على الصعيد العالمي.