"الإمارات دبي الوطني": اتفاقية مع "سراج باور" لاستخدام الطاقة النظيفة

  • 2023-12-13
  • 10:35

"الإمارات دبي الوطني": اتفاقية مع "سراج باور" لاستخدام الطاقة النظيفة

وقّع بنك الإمارات دبي الوطني اتفاقية مع "سراج باور"، بهدف توفير طاقة متجددة ومستدامة في موقعين رئيسيين للبنك بالاستفادة من أنظمة طاقة شمسية تبلغ استطاعتها الإجمالية 1.2 ميغاواط. 
وتأتي هذه الاتفاقية منسجمة مع التوجه أكثر نحو تبني معايير الاستدامة، في وقت تستضيف فيه دولة الامارات مؤتمر الأطراف (COP28). 

وتنص الاتفاقية على تركيب حلول الطاقة الشمسية على السطح وموقف السيارات لموقع بنك الإمارات دبي الوطني في منطقة ميدان، وفي موقف السيارات لموقع البنك في منطقة جبل علي، وتتيح هذه الأنظمة المتطورة المقدمة من سراج باور لبنك الإمارات دبي الوطني توليد 1.9 جيجاواط/ ساعة من الطاقة النظيفة سنوياً.

وقال الرئيس التنفيذي لإدارة العمليات في مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني عبدالله قاسم إن الاتفاقية مع "سراج باور" تعد محطة محورية في مسيرة البنك نحو تحقيق الاستدامة وتعزيز إنتاج الطاقة النظيفة وخفض البصمة. 

وأضاف أنه وانطلاقاً من أهمية الدور الذي يلعبه القطاع المالي في دعم توليد الطاقة النظيفة، يتطلع البنك لاستكشاف مختلف الحلول التي تعزز الالتزام تجاه حماية الموارد والحدّ من الانبعاثات الكربونية، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن هذا التعاون يمهد الطريق أمام تطوير حلول الطاقة المتجددة الفاعلة والمؤثرة.  

من جهته، قال رئيس مجلس إدارة "سراج باور" محمد عبد الغفار حسين أن الشركة تدعم الجهود نحو تحقيق الاستدامة في القطاع المالي، معبراً عن التزام الشركة، لكونها عضواً في شركة "بوزيتيف زيرو"، بتسهيل التحول السلس نحو الطاقة النظيفة، بالإضافة إلى دعم مثل هذه المؤسسات في سعيها لتخفيض بصمتها الكربونية.