أسبوع الساعات دبي: منصّة لإطلاق إصدارات جديدة وحصرية

  • 2023-12-04
  • 12:05

أسبوع الساعات دبي: منصّة لإطلاق إصدارات جديدة وحصرية

  • دبي- "أولاً- الاقتصاد والاعمال"

لم يقتصر أسبوع الساعات دبي على عرض الدور والعلامات لمشاركة لتصاميمها، بل استغل عدد منها المناسبة لطرح إصدارات جديدة، بعضها لكميات محدودة، وبعضها خاص بالحدث نفسه وبعضها بالتعاون مع أحمد صديقي وأولاده ومتوفّرة حصراً ببوتيكات الشركة. وفي ما يلي أبرز هذه الإصدارات:

الطاووس والألماس

قدّمت دار Bvlgari إصدارات جديدة من مجموعة Divas’ Dream Peacock عكست خبرة الدار في صياغة المجوهرات، وحرفها التقليدية كما تعقيدات صناعة الساعات.

وتمتاز ساعة Divas’ Dream Peacock Diamonds  من ضمن المجموعة الجديدة، بحركتها الميكانيكية الأوتوماتيكية التعبئة معيار BVL 191، بوظيفتي الساعات والدقائق وإحتياطي طاقة مدته 42 ساعة.

علبتها بقطر 37 ملم من الذهب الزهري عيار 18 قيراطاً مرصّعة بالألماس بريانت، مع إطار من الذهب الزهري أيضاً عيار 18 قيراطاً مرصّع بالألماس الدائري، وتاج من الذهب الزهري مرصّع بقطعة تورمالاين بتقطيع كابوشون وسوار من الذهب الزهري عيار 18 قيراطاً مرصّع بالألماس الدائري.

الجهة الخلفية للعلبة شفافة، وهي مقاومة للمياه لغاية عمق 30 متراً.

ميناؤها من عرق اللؤلؤ الأبيض مرصع بالألماس الدائري ومزيّن بديكور طاووس مطلي يدوياً مكون من 14 لوناً مختلفاً.

ثمرة الشراكة

أطلقت دار Girard- Perregaux  بالتعاون مع Aston Martin ساعة جديدة مستندة إلى شراكة الصانعين الرسمية. تعيد الساعة تصوّر "الجسر"، وهو واحد من أقدم الابتكارات الميكانيكية في صناعة الساعات.

تمثّل ساعة Neo Bridge Aston Martin Edition إضافة جديدة إلى مجموعة Bridges من Girard-Perregaux وتقدّمها بكمية محدودة مكوّنة من 250 إصداراً فقط.

صّممت علبتها من التيتانيوم مع مادة دي أل سي بقطر 45 ملم مع سوار من المطاط الأسود بمظهر القماش وقطب خضراء. زجاجها على شكل "علبة" Box من الكريستال الصفيري، والجهة الخلفية للعلبة من الكريستال الصفيري طبع عليها شعار Aston Martin باللون الأبيض، وهي مقاومة للمياه لغاية عمق 30 متراً..

ميناؤها عبارة عن حلقة تعرض مؤشرات معلّقة مع مادة مضيئة، وعقربين مخرّمين بأسلوب "العصا" مع مادة مضيئة.

تحتضن حركة ميكانيكية ذاتية التعبئة، بإحتياطي طاقة أدناه 48 ساعة وتقدّم وظيفتي الساعات والدقائق.

فصل جديد

تفتح Speak Marine من خلال مجموعة Ripples الرياضية الأنيقة، فصلاً جديداً من الابتكار في تاريخ العلامة. وتُعد مجموعة Ripples أول ساعة من توقيع العلامة تأتي مع سوار معدنية، ومن الفولاذ تحديداً.

صمّم الساعة ستيفان لاكروا، علبتها نمط "La City" بقطر 40.30 ملم مع سوار مدمجة من الفولاذ. زجاجها والجهة الخلفية للعلبة من الكريستال الصفيري، وهي مقاومة للمياه لغاية عمق 50 متراً.

ميناؤها أخضر معدني متموّج مع مؤشرات مصقولة وعداد أخضر معدني للثواني الصغيرة عند الساعة الواحدة والنصف.

تحتضن حركة ميكانيكية أوتوماتيكية التعبئة معيار SMA03-T مع ثقل متذبذب صغير مدمج بالكامل. تتمتع بإحتياطي طاقة مدته 52 ساعة وتقدّم وظائف الساعات المركزية، والدقائق والثواني الصغيرة.  

إصدار محدود بـ 60 قطعة فقط.

إقرأ أيضاً: أحمد صديقي وأولاده تطلق علامة ساعاتها الفاخرة الخاصة Vyntage HOROLOGY

إقرأ أيضاً: المديرة العامة لـ "أسبوع الساعات دبي" هند صديقي: مشروع لتمويل مدرسة لتعليم صناعة الساعات في الإمارات

الفسيفساء العربية وفن صناعة الساعات

كشفت Ressence عن ساعة TYPE 1 DX3  بالتعاون مع أحمد صديقي وأولاده، وهي مجموعة محدودة تدمج الأنماط المعقدة للفسيفساء العربية مع فن صناعة الساعات بطريقة الـ "كلوازونيه" Cloisonné.

تعمل بحركة ميكانيكية ببراءة اختراع ROCS 1.3  ذاتية التعبئة، بإحتياطي طاقة مدته 36 ساعة مع نظام تشغيل الحركة وظبط توقيت النهار على الجهة الخلفية للعلبة. وتقدّم وظائف الساعات، والدقائق، والثواني ونهار الأسبوع.

ميناؤها مقبب من الفضة الألمانية مع 3 أقمار صناعية ثلاثية المحور منحنية 3 درجات (الساعات) و4.75 درجة (الثواني وأيام الأسبوع) مع ديكور كلوازونيه معبأ بمادة سوبرلومينوفا ومطلي بالذهب الزهري ومؤشرات محفورة على الميناء معبأة بمادة سوبرلومينوفا درجة "أ".

علبتها من التيتانيوم درجة 5 بقطر 42.7 ملم وسوارها مطاطية بلون البيج. زجاجها مزدوج مقبب من الكريستال الصفيري، وهي مقاومة للمياه لغاية عمق 10 أمتار.

ابتكار "استثنائي"

ابتكرت Ulysse Nardin ساعة Freak ONE OPS لمناسبة أسبوع الساعات دبي. تمتاز بعلبتها المصنوعة من التيتانيوم مع مادة دي أل سي سوداء اللون بقطر 44 ملم، تكملها سوار مدمجة باللون الأخضر الكاكي المصنوع من المطاط المؤلف بنسبة 30 في المئة من فضلات مطاط معاد تدويرها.

تحتضن حركة أوتوماتيكية التعبئة معيارUN-240  من صنع العلامة، مع حركة دائرية "حرّة" (فلاينغ) تدور حول محورها الخاص، بإحتياطي طاقة مدته 90 ساعة.

إطارها من الكربونيوم الخاص بالعلامة، وهي مقاومة للمياه لغاية عمق 30 متراً.

"تحية" بأربعة ألوان

قدمت Armin Strom  ساعةTribute 1  مع ميناء مدخن بأربعة ألوان مختلفة، كل لون منها محدود بـ10 نسخ فقط.

زُودت الساعة الجيدة بحركة من صنع العلامة يدوية التعبئة معيار AMW21، بإحتياطي طاقة مدته 100 ساعة.

علبتها من الفولاذ بقطر 38 ملم سوارها باللون الرمادي ألكانتارا من جلد العجل. زجاجها والجهة الخلفية للعلبة من الكريستال الصفيري، وهي مقاومة للمياه لغاية عمق 50 متراً.

ميناؤها غير مركزي بلون البورغوندي، الرمادي، الأزرق السماوي أو أزرق المحيط.

عرق اللؤلؤ للمرة الأولى

طرحت DOXA للمرة الأولى ساعة SUB مع ميناء من عرق اللؤلؤ، وذلك بكمية محدودة بـ50 قطعة فقط، احتفاءً بشراكتها مع أحمد صديقي وأولاده.

صممت ساعة “SUB 300β Seddiqi & Sons” مع علبة من الفولاذ 316L بقياس 42.50 X 44.50 ملم وسوار من الفولاذ 316L وآخرى من المطاط الأبيض FKM. إطارها من السيراميك الأسود دوار باتجاه واحد تتخلّله عناصر من السيراميك الأزرق وحلقة خارجية للعمق بالأمتار مع مؤشرات بيضاء، وأخرى داخلية للوقت بالدقيقة مع مؤشرات سوداء ونقطة مضيئة عند الساعة الثانية عشرة. زجاجها مسطّح من الكريستال الصفيري، وهي مقاومة للمياه لغاية عمق 30 متراً.

تحتضن حركة ميكانيكية أوتوماتيكية سويسرية بثلاثة عقارب، بإحتياطي طاقة مدته 38 ساعة وتقدّم وظائف الساعات، والدقائق والثواني/ التاريخ.

ساعتان للإمارات حصراً

أطلقت Breitling مجموعتي ساعات خاصة وحصرية بالسوق الإماراتية، وذلك بالشراكة مع شريكها القديم أحمد صديقي وأولاده. إصداران من ساعة Chronomat Automatic GMT 40 يتألقان بأرقام هندية على الميناء.

تحتضن ساعة Chronomat Automatic GMT 40 ADMT Special Edition حركة ميكانيكية ذاتية التعبئة بالاتجاهين من صنع العلامة معيار 32، بإحتياطي طاقة مدته نحو 42 ساعة ووظائف الساعة، والدقيقة، والثواني، والتاريخ والمنطقة الزمنية الثانية، وهي حائزة على شهادة اعتماد المركز السويسري  الرسمي لاختبارات الكرونوميتر COSC.
علبتها من الفولاذ بقطر 40 ملم وكذلك سوارها وإطارها الدوار بالاتجاهين. زجاجها من الكريستال الصفيري، وهي مقاومة للمياه لغاية عمق 200 متر.

ميناؤها أزرق للنسخة الأولى وأزرق ثلجي للنسخة الثانية مع أرقام هندية مطلية بالذهب الأحمر عيار 18 قيراطاً وكتابة ADMT باللون الأحمر، وعقارب الساعات، والدقائق والثواني مطلية بالذهب الأحمر مع مادة سوبرلومينوفا المضيئة وعقرب أحمر للمنطقة الزمنية الثانية مع مادة سوبرلومينوفا.

الفن الحديث وصناعة الساعات

تعاونت Reservoir مع الفنان الإماراتي المعروف عبدلله لوطفي لتقديم ساعة مميّزة تجمع بين الفن الحديث وصناعة الساعات السويسرية التقليدية. وتتوفر هذه الساعة ذات الإصدار المحدود حصراً في بوتيكات أحمد صديقي وأولاده في الشرق الأوسط.

علبتها من الفولاذ غير المصقول بقطر 41.5 ملم مع سوار من جلد النبوك الأسود مع قطب سوداء أو من جلد النبوك الرمادي مع قطب زرقاء داكنة. زجاجها من الكريستال الصفيري وكذلك الجهة الخلفية للعلبة مع رسم أصلي لعبدلله لطفي مطبوع على الزجاج. يزيّن ميناءها وقربها رسم مع مؤشر أبيض وأرقام عربية.

تحتضن حركة ميكانيكية ذاتية التعبئة من صنع العلامة معيار RSV-240 مع الدقيقة التنازلية والساعة المتوثّبة، باحتياطي طاقة مدته 56 ساعة.

ظلال مضيئة

طرحت Chopard مجموعة جديدة من ساعة Alpine Eagle بقطر 41 ملم مزينة بموانئ بظلال مضيئة وأطر مرصّعة بدرجات مختلفة من الأحجار الملونة.

تمتاز الساعة بعلبتها المصنوعة من الذهب الأصفر أو الأبيض أو الزهري الأخلاقي عيار 18 قيراطاً وكذلك سوارها وإطارها المرصّع بدرجات ألوان مختلفة من الياقوت الأحمر، أو التسافوريت أو السبيسارتيت. زجاجها من الكريستال الصفيري وكذلك الجهة الخلفية للعلبة، وهي مقاومة للمياه لغاية عمق 100 متر.

تحتضن حركة ميكانيكية أوتوماتيكية التعبئة من صنع العلامة معيار 01.15-C، بإحتياطي طاقة مدته 60 ساعة، وهي حائزة على شهادة اعتماد المركز السويسري الرسمي لاختبارات الكرونوميتر COSC.

ميناؤها من النحاس مع ديكور مشعّ مستوحى من بؤبؤ النسر بألوان الـGolden Peak وZinal Blue، وVals Grey أوPink Dawn أُنجزت بواسطة المعالجة بمادة بي في دي.

مؤشرات الساعات مرصعة بالألماس باغيت والأرقام الرومانية بلون الذهب أو مطلية بالروديوم معزّزة بمادة سوبرلومينوفا بدرجة X1، وعقربين الساعات والدقائق بلون الذهب أو مطلية بالرودوم معززة كذلك بمادة سوبرلومينوف، وعقرب الثواني بلون الذهب أو مطلي بالروديوم مع ثقل موازن على شكل ريشة النسر.

إصداران بالتعاون مع الفنّان وسام شوكت

قدمتHublot  مع شريكها أحمد صديقي وأولاده لمناسبة النسخة السادسة من أسبوع الساعات دبي إصدارين خاصين محدودين بـ50 قطعة من كل إصدار من ساعة Classic Fusion Black Magic Dubai Watch Week، المصمّمة بالتعاون مع الفنان وسام شوكت.

يمتاز هذا الإصدار بعلبته المصنوعة من السيراميك الأسود بقطر 42 ملم (38 ملم للإصدار الثاني) مع سوار أسود من جلد التمساح. إطاره من السيراميك الأسود غير اللامع والجهة الخلفية لعلبة الساعة من السيراميك الأسود المصقول حفرت عليه عبارة SECIAL EDITION XX/50”، وهو مقاوم للمياه لغاية عمق 50 متراً.

ميناء الساعة أسود غير لامع مع رسوم ملوّنة مطبوعة ومادة سوبرلومينوفا وعقاب مصقولة مطلية بالروديوم.

تحتضن حركة ميكانيكية ذاتية التعبئة من صنع العلامة HUB1110، بإحتياطي طاقة مدته 42 ساعة.

إصدار مشعّ

 

أطلقت Bell & Ross إصداراً جديداً هو ساعة BR-X5 GREEN LUM بكمية محدودة مكوّنة من 500 قطعة فقط، بوظائف الساعات، والدقائق، والثواني، والتاريخ عند توقيت الثالثة مع مؤشر احتياطي الطاقة عند الساعة التاسعة.

تمتاز بعلبتها الواسعة بقطر 41 ملم المصنوعة من التيتانيوم درجة 2 مع إضافات عليا وسفلى من مركّب الألياف الزجاجية المضيئة باللون الأخضر مع سوار من المطاط المخرّم.

الجهة الخلفية للعلبة من التيتانيوم درجة 2 يتخلله الكريستال الصفيري باللون الرمادي المدخّن، وهي مقاومة للمياه لغاية عمق 100 متر.

ميناؤها أسود غير لامع تعلوه مؤشّرات مثبّتة مع طلاء أسود وحافة سوداء مع مقياس 60 دقيقة وعلامات خضراء ويتوسّطه عقربان مخرّمان مغطّيان بمادة سوبرلومينوفا للساعة والدقيقة.