تعاون بين "مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية" و"طيران الإماراتية في مجال التدريب

  • 2023-11-28
  • 09:26

تعاون بين "مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية" و"طيران الإماراتية في مجال التدريب

وقّع "مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية" مذكرة تفاهم مع "طيران الإمارات" لتعزيز التعاون المشترك والتنسيق المتبادل وإتاحة الفرص التدريبية المتنوعة داخل "طيران الإمارات" للمواطنين الباحثين عن عمل في قطاع الطيران في الدولة.

 

للاطلاع:

المديرة العامة لـ "أسبوع الساعات دبي" هند صديقي: مشروع لتمويل مدرسة لتعليم صناعة الساعات في الإمارات

    ووقع مذكرة التفاهم الرئيس الأعلى والرئيس التنفيذي لـ"طيران الإمارات" والمجموعة أحمد بن سعيد آل مكتوم، والأمين العام لـ"مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية" غنام بطي المزروعي.

    وتهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون بين الطرفين لإتاحة فرص التدريب في "طيران الإمارات" للمواطنين الباحثين عن عمل في القطاع الخاص والمسجلين في برنامج "نافس" وذلك من خلال برنامج "خبرة"، ضمن "مبادرات نافس"، والمعنيّ بتدريب المواطنين وتطوير كفاءاتهم في المجالات التخصصية للحصول على شهادات مهنية وفنية عالمية، بالإضافة إلى الشهادات التخصصية بهدف التوظيف في قطاعات اقتصادية متنوعة، حيث ستقدم طيران الإمارات تدريباً عملياً عبر المختبرات والورش التشغيلية علاوة على الحصص التدريبية لتطوير المهارات الشخصية للمنتسبين مع فرصة اختيار عدد منهم سنوياً للحصول على شهادات مهنية معتمدة متعلقة بقطاع الطيران.

    وتشمل المذكرة مشاركة "مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية" مع "طيران الإمارات" في تصميم البرامج التدريبية المستهدفة بحسب الاحتياجات التدريبية لقطاع الطيران لضمان تمكين المواطنين من شغل الوظائف المستهدفة، بدعم مشترك حيث يغطي "طيران الإمارات" نفقات برامج التدريب والتطوير ورسوم الدراسة لمدة 6 أشهر، ويغطي برنامج "نافس" مكافآت المتدربين من خلال برنامج "خبرة" ووفق الخطة والميزانية السنوية المعتمدة.

    وتعد مذكرة التعاون مع "مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية" من أحدث الاتفاقات التي أبرمتها "مجموعة الإمارات" هذا العام بالتعاون مع شركاء استراتيجيين، تستهدف من خلالها إلهام وتشجيع طموحات شباب الوطن للمساهمة في دعم نمو وازدهار قطاع الطيران، الذي يعدّ من أهم القطاعات الاقتصادية الاستراتيجية في دولة الإمارات.

     

    استقطاب وتأهيل الكفاءات الوطنية في قطاع الطيران

     

    وفي هذا السياق، أكد الرئيس الأعلى والرئيس التنفيذي لـ"طيران الإمارات" والمجموعة أحمد بن سعيد آل مكتوم أن تعاون "مجموعة الإمارات" مع "مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية" يجسد التزام المجموعة باستقطاب وتأهيل الكفاءات الوطنية في قطاع الطيران.

    وأضاف أن "مجموعة الإمارات" ستواصل استقطاب الكفاءات الوطنية، وتمكينها من خلال توفير بيئة عمل محفزة ومجزية وفرص لا حصر لها للتطور المهني.

     

    توفير المزيد من الفرص التدريبية

     

    من جانبه، قال الأمين العام لـ"مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية" غنام بطي المزروعي إن المجلس وبتوجيهات من نائب رئيس دولة الإمارات نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة رئيس مجلس إدارة المجلس منصور بن زايد آل نهيان، يسعى إلى توفير المزيد من الفرص التدريبية في شتى قطاعات العمل ومجالاته المتنوعة في القطاع الخاص، حيث يعتبر قطاع الطيران من القطاعات الاقتصادية المحورية والتي تتطلب تدريباً تخصصياً وتطويراً لمهارات وكفاءات مهنية لتمكين الشاب المواطن من شغل الوظائف التخصصية في هذا القطاع الحيوي.

    وأشار المزروعي إلى أن "مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية" يعمل بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين في الجهات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة على تطبيق توجيهات القيادة الإماراتية نحو توفير كل سبل الدعم لأبناء الوطن في مجالات العمل كافة في القطاع الخاص.

    وأوضح أن المجلس يستهدف من مذكرة التفاهم مع "طيران الإمارات" إلحاق عدد من المتدربين سنوياً في برنامج مدته 6 أشهر ضمن الخطة التدريبية، مع تقديم فرص تدريبية سنوية للمتميزين، تؤهلهم للحصول على شهادات مهنية معتمدة حسب المجالات الوظيفية وأداء المتدربين لضمان المزيد من التمكين للمواطنين في سوق العمل الإماراتية.