Porsche Panamera 2024 تقنيات جديدة وكفاءة أعلى

  • 2023-11-26
  • 14:30

Porsche Panamera 2024 تقنيات جديدة وكفاءة أعلى

أطلقت "بورشه" الجيل الثالث من سيارة الصالون الرياضية الفاخرة "باناميرا"، بتصميم جديد أكثر جرأة مع توسيع النطاق بين الأداء الديناميكي والراحة أثناء القيادة. وتم تعزيز السيارة من خلال مفهوم التشغيل المحدث والعديد من التقنيات المبتكرة، كما تم تطوير أبعاد السيارة بفضل التصميم التقني والأنيق والديناميكي، فيما تعمل المقصورة بتصميمها الجديد الذي يركز على السائق على تعزيز تجربة القيادة‏.

تم تجهيز سيارة "باناميرا" بجيلها الجديد بنظام تعليق هوائي بحجرتين وصمامين مع "نظام بورشه للتحكم بالتعليق النشط" كتجهيز أساسي.

ستتوفر سيارتا "باناميرا" و"باناميرا ‎4" مع العديد من التعديلات لتحسين أداء المحرك ‎V6‎ سعة ‎2,9 لتر، مع التوربو، منها تعزيز الضغط ومعدل تدفق حقن الوقود وتوقيت الإشعال. ويولد المحرك المعدل حالياً قوة تبلغ ‎353 حصاناً، و500 نيوتن/ متر من عزم الدوران، بزيادة قدرها ‎23 حصاناً، و50 نيوتن/ متر مقارنة بالنسخة السابقة. ويساعد هذا المحرك سيارة "باناميرا" على التسارع من السكون إلى ‎100 كم/ساعة خلال ‎5,2  ثوان فقط، فيما يصل بسرعتها القصوى إلى ‎272 كم/ساعة. أما سيارة "بانارميرا 4" ذات الدفع الرباعي فتتسارع من السكون حتى ‎100 كم/ساعة في ‎4,8 ثوان فقط، وتصل سرعتها القصوى إلى ‎270 كم/ساعة‏.

وتحتفظ "باناميرا" بالخطوط والأبعاد المميزة للطرازات السابقة نفسها، ويضفي تصميمها الجديد مظهراً أكثر جرأة ورياضية. ويوجد في مقدمة السيارة فتحة هواء إضافية فوق لوحة الأرقام لتعويض الحاجة المتزايدة للهواء من أجل تبريد منظومة الحركة، ويعزز خط النافذة المعاد تصميمه على الجانب طابع سيارات صالون المميز للسيارة الرياضية ذات الأبواب الأربعة. وتتوافق الحواف الخارجية للزجاج الخلفي مع محيط الهيكل، ما يرسم خطوطاً متناغمة في الجزء الخلفي من السيارة‏.

وفي داخل المقصورة، أصبح ذراع نقل السرعة على يمين عجلة القيادة، وزر اختيار أوضاع القيادة العادي ‎"Normal"‎ والطرق الوعرة ‎"Offroad"‎ والرياضي ‎"Sport"‎ والرياضي بلاس ‎"Sport Plus"‎ الموجودة مباشرة على عجلة القيادة، وكذلك أذرع التحكم في أنظمة المساعدة.

وتعمل شاشة العرض المخصصة للراكب الأمامي، التي تأتي كتجهيز اختياري، على تضمين الراكب بشكل وثيق في تجربة القيادة. وتعرض الشاشة قياس ‎10,9 بوصات بيانات أداء السيارة عند الطلب، كما تتيح التحكم بنظام المعلومات والترفيه. ولتجنب تشتيت انتباه أي شخص خلف عجلة القيادة، لا يمكن رؤية شاشة الراكب الأمامي من مقعد السائق‏.

وتزود بورشه سيارة "باناميرا" بمصابيح أمامية ‎Matrix LED‎ كتجهيز أساسي، بينما يتوفر نظام الإضاءة ‎HD Matrix LED‎  عالي الدقة، والذي يحتوي على أكثر من ‎32,000 بيكسل لكل مصباح أمامي، كتجهيز اختياري. ويوفر هذا النظام ميزات إضاءة جديدة تماماً، مثل الإضاءة المخصصة للمسار، فيما يصل مدى الإضاءة إلى ‎600 متر‏.

يتم إنتاج سيارة باناميرا الجديدة في مصنع بورشه في لايبزيغ.