أحمد صديقي وأولاده تطلق علامة ساعاتها الفاخرة الخاصة Vyntage HOROLOGY

  • 2023-11-25
  • 10:08

أحمد صديقي وأولاده تطلق علامة ساعاتها الفاخرة الخاصة Vyntage HOROLOGY

  • دبي- برت دكاش

"صناعة الساعات القديمة الـ Vintage عمل من الحب". بهذه الكلمات عرّف المدير التجاري في شركة صديقي وأولاده صناعة هذه الساعات، وذلك خلال إطلاقه علامة الساعات السويسرية المستقلّة  Vyntage Horology خلال أسبوع الساعات دبي Dubai Watch Week 2023.

تجمع Vyntage Horology  بين براعة التقاليد والابتكار، وذلك وفق رؤية عائلة صديقي وبقيادة الجيل الثالث، وهي ثمرة للتصوّر الذي أطلقته شركة أحمد صديقي وأولاده خلال أسبوع الساعات دبي 2021. ويُعد إطلاق العلامة الجديدة خطوة جريئة نحو دخول أحمد صديقي وأولاده المباشر في صناعة الساعات الفاخرة، مستفيدة من النظرة الفريدة للعائلة وخبرتها الواسعة في هذه الصناعة.

وأضاف صديقي: "إنه مشروع يغذّيه تفاني عائلتنا وشغفها تجاه التميّز في صناعة الساعات. ومن خلاله نجدّد التزمنا بالحفاظ على تراثنا الخالد وتعزيزه، كما يوسّع إطلاق Vyntage Horology عروضنا ويؤكد كذلك التزامنا المستمر بالارتقاء بمكانة المنطقة كوجهة لصناعة الساعات الفاخرة".

ماذا تقدّم العلامة الجديدة؟

تقدّم العلامة الجديدة مجموعات حصرية صُمّمت تكريماً لذوي الذوق المميز الذين يقدّرون الحرفية الخارجة عن المألوف، كدليل على تأثير دولة الإمارات في عالم صناعة الساعات، وتلبية للطلب على علامات الساعات المستقلّة التي تمتاز بأناقة خالدة ذات لمسة خاصة وحركات سويسرية يدوية الصنع، كما تقدّم عرضاً فريداً لمجتمع الساعات المحلّي والعالمي. ومن خلال اهتمام دقيق جداً بالتفاصيل وشغف لتحقيق الكمال، تقدّم Vyntage Horology ساعات هي أكثر من مجرّد أدوات قياس للوقت، إنما روائع يمكن ارتداؤها، وتمثل كل ساعة تحمل توقيعها، تجسيداً للدقة وشهادة على اندماج الفن والهندسة.

باكورة إصداراتها

أول مجموعتين من Vyntage Horology طرحا في نسخة هذا العام من الحدث الذي تستضيفه دبي كل عامين، وهما Monograph وPurity. ولمناسبة إطلاق العلامة، قُدّم طراز Inner Circle الفاخر والمحدود بـ 25 إصداراً فقط. وتمتاز الساعة الموجّهة إلى هواة الجمع بمينائها المشغول بتقنية "غراند فو"Grand Feu، وهي إحدى أقدم التقنيات وتقليدية جداً في صناعة الساعات. وتأتي الساعة مطلية بالتيتانيوم العالي الجودة مع أساور مصنوعة من جلد الجمل، تذكيراً بتراث وثقافة المنطقة، كما تتألق ساعة Monograph Inner Circle، وهي ساعة بقطر 40 ملم، بأرقام Breguet مثبتة يدوياً على الميناء، وبالجهة الخلفية للعلبة المصنوعة من الكريستال الصفيري المسطح. وقد استوحي لون ميناء الساعة الأزرق من سماء الصحراء عند منتصف الليل.

وتبرز ساعة Purity Inner Circle، وهي ساعة بقطر 39 ملم، من خلال تاجها الفريد عند موضع الساعة الرابعة مقابل عقرب الثواني غير المركزي. ويضمن ميناؤها الأبيض المزيّن بأرقام Breguet المثّبتة يدوياً، الدقة السويسرية الصنع، والرقي والموثوقية داخل علبة حاضنة مميزة.

"الفضة والأزرق الفاتح"

تتضمن Vyntage Horology كذلك ساعتين أخريين تشكّلان جزءاً من مجموعتي Monogoraph وPurity في نسخة هذا العام هما: Light Blue وSilver.

صمّمت علبة ساعة Monograph Light Blue من الفولاذ المقاوم للصدأ بقطر 40 ملم مع ميناء أزرق فاتح مصقول مزيّن بأرقام هندية فضية مثبتة يدوياً، ويقتصر إنتاج هذه الساعة على 25 قطعة فقط، وهي مدعومة بحركة تعبئة يدوية سويسرية الصنع مع كرونوغراف أحادي الضغط.

وتجمع ساعة Purity Silver بدورها بين الأناقة والدقة في علبة من الفولاذ المقاوم للصدأ بقطر 39 ملم مع تاج مميز عند موضع الساعة الرابعة مقابل عقرب الثواني غير المركزي. ويقتصر إصدار هذه الساعة على 50 قطعة فقط، وهي تمتاز بمؤشرات رومانية فضية مثبّتة يدوياً على القرص المصقول وحركة يدوية التعبئة سويسرية الصنع توفر مزيجاً مثالياً من الرقي والدقة.

تتوفّر المجموعات الافتتاحية لـVyntage Horology في متجر أحمد صديقي وأولاده في دبي مول.