"بنك الخليج" يطبق ذراع الاستثمارية "إنفست جي بي"

  • 2023-11-21
  • 08:57

"بنك الخليج" يطبق ذراع الاستثمارية "إنفست جي بي"

حصل بنك الخليج على الموافقة النهائية من هيئة أسواق المال الكويتية، لإطلاق أعمال شركة الخليج كابيتال للاستثمار (إنفست جي بي) (شركة مساهمة مقفلة تمارس أنشطة أوراق مالية)، لتكون ذراعاً استثمارية مملوكة بالكامل من البنك، برأس مال 10 ملايين دينار.  


ويتركز نشاط شركة الخليج كابيتال للاستثمار "إنفست جي بي"، في ممارسة أنشطة الأوراق المالية، المتمثلة في مدير محفظة استثمار، ومستشار استثمار، وأمين حفظ ومراقب استثمار، ومدير نظام استثمار جماعي، ووكيل اكتتاب، ووسيط أوراق مالية غير مسجل في بورصة الأوراق المالية.

 

 


جاسم مصطفى بودي: " إنفست جي بي" تباشر أعمالها في إدارة أصول بنحو 3.2 مليارات دولار


وقال رئيس مجلس إدارة بنك الخليج، جاسم مصطفى بودي إن شركة الخليج للاستثمار (إنفست جي بي) توفر مجموعة متكاملة من الخدمات الاستثمارية، التي تلبي طموحات وتطلعات العملاء في الأسواق المحلية والعالمية، من خلال فريق عمل متميز يتمتع بقدر عال من الخبرة والاحتراف. 

وأوضح أن الشركة تباشر أعمالها في إدارة أصول يتجاوز حجمها مليار دينار (ما يعادل نحو 3.2 مليارات دولار)، منوهاً إلى أن جميع الخدمات والمنتجات الاستثمارية التي يقدمها البنك ستنتقل تحت مظلة الذراع الاستثمارية الجديدة.

 

 

رئيس مجلس الإدارة وليد خالد مندني انتقاء الكوادر البشرية بعناية بما يضمن قدرة الشركة على المنافسة


من جهته، قال رئيس مجلس إدارة شركة الخليج كابيتال للاستثمار "إنفست جي بي" وليد خالد مندني إن تأسيس الشركة يأتي في سياق مساعي بنك الخليج المتواصلة لتعزيز دوره المحوري في تنشيط سوق رأس المال المحلي، وتوفير فرص استثمارية مميزة للعملاء، وزيادة قاعدة عملائه من المستثمرين، وتزويدهم بخيارات استثمارية مدروسة ومتنوعة تحقق لهم أعلى العوائد بأقل المخاطر.

وأشار إلى أن البنك حرص على انتقاء الكوادر البشرية في شركة الخليج للاستثمار بعناية فائقة، وفقاً لمعايير قياسية، تضمن قدرة الشركة على المنافسة بكفاءة عالية محلياً وإقليمياً وعالمياً، مشيراً إلى أن نسبة الكوادر الوطنية في الشركة تتجاوز 70 في المئة، ما يعد من أعلى المعدلات بين شركات الاستثمار في الكويت، فيما تصل نسبة النساء من إجمالي موظفي الشركة إلى 40 في المئة، وذلك تطبيقاً لاستراتيجية بنك الخليج" التي تضع توطين الوظائف وتمكين المرأة في مقدمة ركائزها.

هاني العوضي رئيساً تنفيذياً

 

ووافقت هيئة أسواق المال على تعيين هاني العوضي رئيساً تنفيذياً لشركة الخليج كابيتال للاستثمار "إنفست جي بي"، علماً أن العوضي يشغل حالياً منصب مدير عام الاستثمار في بنك الخليج، ويتمتع بخبرة تزيد على 20 عاماً في مجال الاستثمار محلياً ودولياً.

وقبل انضمامه إلى بنك الخليج، شغل العوضي منصب رئيس الصناديق المدارة والرئيس بالإنابة لأسهم دول مجلس التعاون الخليجي في مؤسسة الخليج للاستثمار (GIC)، حيث أدار الاستثمارات الدولية في صناديق التحوّط والأسهم الخاصة، والعقارات، والبنية التحتية، وغيرها، كما شغل العوضي مناصب عديدة قبل ذلك في مؤسسات وشركات كبرى محلياً ودولياً.
ومن خلال معرفته الواسعة في إنشاء محفظة الاستثمارات البديلة وتنفيذها ومراقبتها، ساعد العوضي أيضاً في إنشاء وصيانة أحد أكبر 3 برامج استثمارية لصناديق التحوّط في المنطقة. ومحلياً، شارك أيضاً في الإدراج الناجح لشركة شمال الزور في بورصة الكويت.
ويشغل العوضي مهاماً عديدة في مجالس إدارات مختلفة، وهو حاصل على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من كلية فرانك جي زارب للأعمال في جامعة هوفسترا.