"المركز" ينظم ندوة توعوية لموظفيه حول سرطان الثدي

  • 2023-10-30
  • 14:00

"المركز" ينظم ندوة توعوية لموظفيه حول سرطان الثدي

بهدف تسليط الضوء على أسباب وعوامل الخطر والتدابير الوقائية والعلاجية

تأكيداً على أهمية الفحص المبكر الدوري والذاتي في المعركة ضد مرض سرطان الثدي، نظم المركز المالي الكويتي "المركز" ندوة توعوية لموظفيه، وذلك ضمن فعاليات الشهر العالمي للتوعية حول سرطان الثدي خلال شهر تشرين الأول/أكتوبر الحالي، حيث تم تنظيم الفعالية بالتعاون مع مستشفى "طيبة".

 

قد يهمك:

مستقبل الاستثمار واتجاه البوصلة الجديدة

     

    وتندرج هذه المبادرة التوعوية ضمن ركيزة "بناء القدرات البشرية"، وهي أبرز ركائز استراتيجية "المركز" للمسؤولية الاجتماعية، بهدف تثقيف الموظفين وعائلاتهم حول المرض وتشجيعهم على إجراء الفحص السنوي.

    ويعد سرطان الثدي أحد المسببات الرئيسية للوفاة بين النساء حول العالم وفي الشرق الأوسط، حيث يودي بحياة آلاف السيدات اللواتي يواجهن هذا المرض سنوياً، ويساهم التشخيص المبكر للمرض في زيادة فرص العلاج وتمكين المصابين من عيش حياة طويلة وصحية.

     

     

    د. ليلى الزغل المجالي تسلط الضوء على أسباب المرض وأعراضه المبكرة وعلاماته

     

     

    وقدمت استشارية أمراض النساء والولادة ورئيسة القسم في مستشفى "طيبة" د. ليلى الزغل المجالي محاضرة تثقيفية وتفاعلية، سلّطت من خلالها الضوء على أسباب المرض وأعراضه المبكرة وعلاماته، وعناصر الخطورة، وكيفية تقليل فرص الإصابة به، كما استعرضت التقدم الطبي الذي تم تحقيقه في الوقت الراهن لعلاج سرطان الثدي، مؤكدة على أهمية الفحص الذاتي للثدي وإجراء فحص الماموجرام، واختتمت المحاضرة بالرد على أسئلة الحضور.

     

     

    سندس سعد: برامج التوعية تلعب دوراً محورياً في إحداث تأثير ملموس في مكافحة سرطان الثدي

     

     

    من جهتها، قالت نائب رئيس إدارة الإعلام والاتصالات في "المركز" سندس سعد: "نؤمن إيماناً راسخاً بأن برامج التوعية تلعب دوراً محورياً في إحداث تأثير ملموس في مكافحة سرطان الثدي. ونحرص في "المركز" على تعزيز أنماط الحياة الصحية في المجتمع، كجزء من مسؤوليتنا الاجتماعية، وهو ما يدفعنا للمبادرة نحو رفع مستويات التوعية والمعرفة ويساعدنا على تحقيق التغيير الإيجابي في المجتمع".

    ويقدم "المركز" الدعم لموظفيه وعائلاتهم من خلال برنامج المكافآت للموظفين "هدية"، والذي يقدم خصومات حصرية في العديد من المستشفيات، لتشجيعهم على الفحص المبكر.