"بنك بوبيان": عبدالله التويجري يحاضر في مؤتمر "تمكين"

  • 2023-10-29
  • 10:13

"بنك بوبيان": عبدالله التويجري يحاضر في مؤتمر "تمكين"

أكد الرئيس التنفيذي لمجموعة الخدمات المصرفية الخاصة والشخصية والرقمية في بنك بوبيان عبدالله التويجري أهمية الاستثمار في الخدمات المصرفية الرقمية كونها تعد مستقبل البنوك، في ظل ما تشهده الفترة الحالية من تطورات هائلة مع ضرورة دعم رواد الأعمال الكويتيين وتمكينهم باعتبارهم من أهم ركائز الاقتصاد الوطني ونموه المستمر.

جاء ذلك خلال جلسة نقاشية رئيسية شارك فيها التويجري ضمن فعاليات مؤتمر "تمكين" الشباب الذي شهد حضور شخصيات بارزة من مختلف القطاعات والمؤسسات المالية والشركات الكويتية الرائدة حيث تم تناول مدى وكيفية تطور بيئة الإعمال الناشئة في الكويت ودور مؤسسات الدولة والقطاع الخاص في دعمها.

 

بنك بوبيان كان سباقاً في الاستعداد للتحولات الحالية منذ سنوات 

 

بوبيان والتفوق الرقمي 

واستعرض التويجري تجربة بنك بوبيان الرقمية موضحاً أن التحول الرقمي في بوبيان اكتسب زخماً كبيراً معتمداً في المقام الأول على الابتكار والابداع  والتركيز على الجودة العالية لخدمة العملاء من خلال القنوات الرقمية والتقليدية بما يتوافق مع أحكام الشريعة الاسلامية.

وأضاف أنه بخطوات مدروسة استطاع بوبيان الوصول بنجاح إلى مستويات عالية من المنافسة الإقليمية في مجال الخدمات الرقمية وإحداث التغيير في حياة العملاء من خلال الخدمات والمنتجات التي يقدمها والتي يمكن اختصارها باعتبارها حالة استثنائية تمكن البنك من خلالها من التفوق والوصول إلى القمة على الرغم من المنافسة في سوق الخدمات الرقمية الذي ينمو بقوة وبسرعة.

 

عبدالله التويجري: رواد الأعمال يواجهون تحديات صعبة في السوق ودورنا تمكينهم لمواجهة تلك التحديات

 

نمو لافت بقاعدة العملاء 

وتشير أرقام بنك بوبيان إلى نمو سنوي كبير في قاعدة العملاء الذين يستخدمون الخدمات المصرفية الرقمية، حيث يمكن القول ان الغالبية العظمي من العملاء الحاليين يستخدمون هذه الخدمات سواء من خلال الهواتف الذكية أو الموقع الإلكتروني للبنك.
وأوضح التويجري أن خدمات بوبيان الرقمية تلقى رواجاً كبيراً ولاسيما بين شريحة الشباب، حيث تم تخصيص تطبيق حساب PRIME، الذي يعدّ نقلة نوعية في الخدمات الرقمية الشبابية ومنصة تواصل رقمي مباشرة معهم يستمتعون من خلاله بخدمات الحساب الرقمية التي تتعلق بالخصومات والعروض المميزة إلى جانب الخدمات التقليدية والتي تتعلق بالحساب.
وأشار التويجري إلى أن البنك في توسعه الرقمي حافظ على أعلى مستويات الأمن وسلامة المعلومات والأمان، حيث تمكن من تحقيق إنجاز جديد بدخوله ضمن قائمة مؤسسة غلوبل فاينانس العالمية حيث احتل المركز الأول كأكثر المؤسسات المالية الإسلامية أماناً في الكويت والثاني على مستوى الخليج، بينما تمكن لأول مرة من إدراج نفسه ضمن القائمة الشاملة للبنوك العشرة الأكثر أماناً في منطقة الشرق الأوسط وهي القائمة التي تشمل كلاً من البنوك الإسلامية والتقليدية ليضع نفسه في قائمة الكبار على مستوى المنطقة خلال 2023.

واعتمدت مؤسسة غلوبل فاينانس العالمية في تقييمها وتصنيفها لأكثر البنوك أماناً على التصنيفات الائتمانية طويلة المدى للبنوك من قبل وكالات التصنيف العالمية "موديز وفيتش وستاندر آند بورز" بالإضافة إلى معايير إجمالي الأصول لقائمة أكبر 500 بنك عالمياً.

 

 التويجري والمجحم يتوسطا حضور بوبيان أثناء المؤتمر

 

دعم رواد الأعمال والمبادرين

وأكد التويجري أن بنك بوبيان يواصل تقوية علاقاته بعملائه من رواد الأعمال باعتباره بنك الشباب الأول لتقديم مستوى مميز من الخدمات وذلك من خلال تقديم مجموعة من الحلول والخدمات القائمة على جانبي الإبداع والإبتكار وهو ما يوليه البنك اهتماماً كبيراً لتقديم خدمات مصرفية وغير مصرفية مميزة ولاسيما في الرقمنة لتتناسب مع الخدمات الحديثة والمتطورة التي بدورها تعزز في تغيير مفهوم الخدمات التقليدية للقطاع المصرفي.
وأشار إلى أن إدارة الخدمات المصرفية لإدارة الاعمال قد صممت خصيصاً لتكون حلولاً مصرفية ذكية تفهم احتياجات عملائها وتقدم مجموعة متنوعة من المزايا الاستثنائية لتحقيق مزيداً من النجاحات ليعزز من خلالها دوره الاقتصادي والاجتماعي كمؤسسة مالية إسلامية مرموقة.

وحول رعاية البنك لمؤتمر تمكين الشباب قال التويجري انها تأتي انطلاقاً من مسؤوليته الاجتماعية تجاه المبادرين ورواد الأعمال المحليين كونهم إحدى ركائز دعم الاقتصاد الوطني ونموه المستدام مشيراً إلى أن المؤتمر يمثل فرصة لتعزيز دور بنك بوبيان نحو تمكين رواد الأعمال المحليين وتزويدهم بالخبرات اللازمة وتطبيقها وذلك كونه أكثر البنوك المحلية التي تولي الشباب اهتماماً خاصاً إنطلاقاً من الخبرات التى اكتسبناها في التعامل معهم على مدار السنوات الماضية والتي أهلتنا لمعرفة احتياجاتهم ومتطلباتهم كافة.

 

 

Nomo Bank .. بنك المستقبل 

وتطرق التويجري خلال الجلسة إلى خطوات بوبيان في التوسع الرقمي من خلال إطلاق Nomo Bank كأول بنك رقمي إسلامي عالمي لبنك لندن والشرق الأوسط والتابع لمجموعة بنك بوبيان وكيف استطاع ان يُثبت خلال فترة وجيزة قدرته التنافسية مع كبرى المؤسسات المالية العالمية حيث يشهد البنك نمواً متواصلاً سواء من حيث عدد العملاء أو ما يقدمه من خدمات ومنتجات مصرفية رقمية مدعومة بأحدث الابتكارات المتوافقة جميعها مع احكام الشريعة الإسلامية التي يطرحها ليقدم من خلالها تجربة مصرفية تناسب أسلوب حياة عملائه.
وقال التويجري:" إن تجربة البنك المصرفية التي تعتمد على الخدمات الرقمية بشكلٍ أساسي تتيح للمستخدمين تقديم طلب لفتح حساب بنكي في المملكة المتحدة في غضون دقائق باستخدام الهواتف الذكية والتمتع بجميع المزايا المرموقة للنظام المصرفي بالمملكة المتحدة مما يختصر من إجراءات مُطولة تستغرق وقتاً طويلاً مما سهل على العملاء الإنفاق وتحويل الأموال واستثمار ثرواتهم بشكلٍ مستمر مع إمكانية الوصول إلى حساباتهم على مدار الساعة (24 ساعة طوال أيام الأسبوع) بما يناسب أنماط حياتهم المتنوعة.