صندوق الاستثمارات العامة يستثمر مع بيريللي لتأسيس مصنع متطور للإطارات في السعودية

  • 2023-10-27
  • 03:50

صندوق الاستثمارات العامة يستثمر مع بيريللي لتأسيس مصنع متطور للإطارات في السعودية

وقّع "صندوق الاستثمارات العامة" وشركة "بيريللي للإطارات" على اتفاقية مشروع مشترك لتأسيس مصنع للإطارات في المملكة العربية السعودية. وتبلغ القيمة التقديرية للاستثمارات في المشروع نحو 2 مليار ريال، وستبلغ حصة الصندوق 75 في المئة، وحصة "بيريللي" نسبة 25 في المئة، كما ستكون "بيريللي" شريكاً تقنياً استراتيجياً لدعم تطوّر المشروع، من خلال توفير الخبرات الفنية والتجارية، وتمثّل الاتفاقية خطوة جديدة نحو تحقيق هدف جعل المملكة مركزاً عالمياً لتصنيع السيارات في حلول 2030.

ومن المتوقع أن يبدأ المصنع في الإنتاج في العام 2026، وتشمل منتجاته تصنيع الإطارات العالية الجودة التي تحمل العلامة التجارية "بيريللي"، والمخصصة لمركبات نقل الركاب، كما سيُنتج إطارات تحمل علامة سعودية جديدة موجهة للأسواق المحلية والإقليمية.

وتقدر القدرة الانتاجية للمصنع بـ 3.5 ملايين إطار سنوياً،  وسيسهم إيجابياً في الاقتصاد الوطني، مع التزامه بالاستدامة البيئية، وسيكون المشروع ركيزة لجذب المزيد من الاستثمارات النوعية إلى المملكة.

نائب المحافظ ورئيس الإدارة العامة لاستثمارات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في "صندوق الاستثمارات العامة" يزيد بن عبدالرحمن الحميّد قال: "يهدف صندوق الاستثمارات العامة من خلال المشروع المشترك مع "بيريللي" لبناء قدرات انتاج في سلاسل القيمة الخاصة بقطاع المركبات والتنقل، وتعظيم فرص مساهمة القطاع الخاص، كما يشكّل هذا التعاون محطة مهمة ضمن جهودنا لتنويع الاقتصاد الوطني وتعزيز الاستدامة وتوطين قدرات التصنيع في المملكة".

من جهته، قال نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة "بيريللي" ماركو ترونشيتي بروفيرا: "إن دخول مجال التصنيع المحلي في المملكة يمثّل فرصة كبيرة لبيريللي، نظراً لمكانة المملكة باعتبارها واحدة من أبرز الأسواق الواعدة في العالم، وتركيزنا على منتجاتنا ذات الجودة العالية، والإطارات المخصصة للسيارات الكهربائية...".