"سيسترا" الفرنسية تفتتح مقرها الرئيسي في السعودية

  • 2023-10-25
  • 10:48

"سيسترا" الفرنسية تفتتح مقرها الرئيسي في السعودية

افتتحت مجموعة "سيسترا" للهندسة والاستشارات الفرنسية المتخصصة في النقل العام والبنية التحتية والتي تعمل في السعودية منذ العام 2003، مقرها الرئيسي الجديد لشركتها في حي العليا بالرياض.

 

للاطلاع:

ماذا عن الخصخصة ودورها في إخراج لبنان من أزمته الاقتصادية؟

     

    ويمثل المكتب الجديد إضافة نوعية للمكاتب الأربعة الأخرى للمجموعة في السعودية حيث ستمكّن "سيسترا" من توسيع نطاق تواجدها الإقليمي والمساهمة في العديد من المشاريع العملاقة المرتبطة ببرنامج "رؤية المملكة 2030".

     

    تعزيز القدرة الخدمية في المنطقة

     

    وتعمل "سيسترا"، التي توظف حالياً أكثر من 400 شخص في المملكة، في العديد من المشاريع في جميع أنحاء البلاد، حيث التزمت بتنمية محفظتها من المشاريع لدعم طموحات المملكة، ولاسيما من خلال تطوير البنية التحتية الحضرية وشبكات النقل العام والمباني المستدامة.

     

    شركة رائدة في المملكة

     

    وتدعم المجموعة الفرنسية تنمية المملكة من خلال إنشاء شبكات نقل في جميع أنحاء البلاد، ولا سيما في الرياض وجدة والعلا ومنطقة تبوك والمدينة المنورة ومكة المكرمة.

    وبعد أن شاركت في مشاريع رئيسية للمترو والشحن السككي والسكك الحديدية عالية السرعة والترام والبنية التحتية واسعة النطاق، تشارك "سيسترا" حالياً في عدد من المشاريع في المملكة، بما في ذلك "مترو الرياض" و"نيوم" و"القدية" وحي الأعمال المالي "كافد" والترام التجريبي في العلا ومترو المشاعر، ولدى الشركة مشاريع متعددة قيد التنفيذ حالياً مع السكك الحديدية السعودية.

     

    مواصلة تشكيل مستقبل المملكة مع أصحاب القرار فيها

     

    وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لشركة "سيسترا" بيير فيرزات إن الشركة تتواجد في المملكة العربية السعودية منذ أكثر من 20 عاماً مشيراً إلى أنها ستواصل تشكيل مستقبل المملكة مع أصحاب القرار فيها.

    وأضاف فيرزات أن الشركة توظف حالياً أكثر من 400 شخص في السعودية وتلتزم بتوظيف وتدريب شباب وشابات سعوديين مؤهلين تأهيلاً عالياً، مشيراً إلى أن  افتتاح مكتب الرياض يعزز قدرة الشركة الخدمية في المنطقة ويرمز إلى أهمية السعودية بالنسبة لنمو "سيسترا". 

     

    حلول هندسية مبتكرة

     

    من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة "سيسترا العربية" بلال ديرانية إن الشركة تقوم بوضع خبرتها العالمية في خدمة المملكة، من خلال تقديم حلول هندسية مبتكرة ومستدامة خلال هذه الفترة المثيرة من التحول، مشيراً إلى أنها عزّزت العمل المحلي لدعم رؤية المملكة  في تحقيق أهدافها الطموحة ولتكون المرجع في مجالات النقل والسكك الحديدية والبنية التحتية والبيئة وتشييد الأصول.