بنك بوبيان: 50% من ميزانية المشتريات لمشاريع شبابية

  • 2023-10-25
  • 08:37

بنك بوبيان: 50% من ميزانية المشتريات لمشاريع شبابية

كشف الرئيس التنفيذي لمجموعة الخدمات المصرفية الخاصة والشخصية والرقمية في بنك بوبيان عبدالله التويجري أن البنك سيخصص نحو 50 في المئة من ميزانية المشتريات في العام 2024 لصالح المشاريع الشبابية في الكويت، مشيراً إلى أن هذا التوجه يأتي انطلاقاً من الدور الذي كرسه البنك لنفسه باعتباره "بنك الشباب".  

وأوضح أن البنك فتح أمام الشباب من أصحاب المشاريع في الكويت فرصة عرض خدماتهم على البنك، مشيراً إلى أن هناك حرصاً على الاجتماع بهذه الشريحة للوقوف على طبيعة الخدمات التي يقدمونها ومدى حاجة البنك إليها، بما يمكنهم من أن يصبحوا ضمن قائمة الموردين المعتمدين الرئيسيين للبنك.     


معرض "وظيفتي"

وكان بنك بوبيان اختتم مشاركته في معرض "وظيفتي" أكبر معرض لتوظيف العمالة الوطنية الشابة على مستوى الكويت، والذي عقد خلال الفترة من 19 إلى 21 تشرين الأول/أكتوبر الجاري في "أرينا 360 مول".

استقطاب المهارات والكوادر 

وجاءت مشاركة بنك بوبيان في معرض "وظيفتي" للعام الثاني على التوالي استمراراً  لاستقطاب أفضل المهارات والكوادر الوطنية من الشباب ومنحها المزيد من الفرص نحو الابداع والابتكار والقدرة على التطور بما ينعكس إيجاباً على بيئة العمل الداخلية وخلق الأجواء التي تنعكس على خدمة العملاء.  

 

خالد الرحماني: بوبيان وجهة مفضلة للشباب المقُبل على الالتحاق بسوق العمل


وقال المدير التنفيذي في مجموعة الموارد البشرية في البنك خالد الرحماني إن معرض "وظيفتي" يدعم داعماً لتوظيف الكفاءات الوطنية من الكوادر الشابة في المجالات كافة على المستوى الحكومي والخاص تعزيزاً لركائز الاستدامة الهادفة نحو دعم الكوادر الوطنية وتشجيعها على الانخراط في سوق العمل الخاص.
وأضاف أن مثل هذه المعارض الوظيفية تُعد فرصة مهمة للشباب الخريجين لتعزيز وتطوير اهم المسارات الوظيفية وسُبل التطور المهني وسط بيئة عمل استثنائية لاستقطاب أفضل الكفاءات الوطنية الشابة بما يتواكب مع متطلبات الصناعة المصرفية الحالية. 

81 % نسبة العمالة الوطنية في بوبيان الأعلى بالقطاع الخاص 


دعم الشباب وتطوير كفاءات

وأوضح أن بوبيان استطاع أن يؤكد انه من المؤسسات القيادية في التواصل مع شريحة الشباب الخريجين الذين اثبتوا تمتعهم بقدرات إبداعية وأفكار مبتكرة جديدة تُساعد على نشر ثقافة العمل في القطاع الخاص واستقطاب الكفاءات للعمل في البنك تعزيزاً للنمو ببيئة العمل بشكل متسارع وصولاً إلى التنافسية مع كبرى المؤسسات على المستوى المحلي والإقليمي.
وأوضح الرحماني أن بوبيان يضع موظفيه كركيزة من ركائزه الأساسية كونهم المحرك الأساسي للنجاح المتواصل الذي يشهده من خلال الاعتماد على مجموعة متنوعة من المبادرات والبرامج لتدريب موظفيه بالتعاون مع أعرق المؤسسات العالمية للتدريب بالإضافة إلى الاستعانة بمجموعة من أبرز الخبراء المتخصصين، الامر الذي ينعكس إيجابياً على أدائهم في العمل وتحسين جودة الخدمات المقُدمة للعملاء.

وأكد "استطاع بوبيان أن يفرض نفسه اليوم كإحدى أهم واجهات العمل المُفضلة لدى شريحة الشباب المقُبل على الالتحاق بسوق العمل وتوفير ما يتماشى مع تطلعاتهم لتقديم افضل ما لديهم ليكونوا ركيزة نجاح العمل المصرفي في بوبيان، مشيراً إلى أن بنك بوبيان يُعد من أعلى مؤسسات القطاع الخاص توظيفاً للعمالة الوطنية والتي تجاوزت حالياً 81 في المئة.

 

جناح بنك بوبيان في معرض "وظيفتي" 


القيادة الشخصية وقوة الذكاء الاصناعي

وعلى هامش رعايته للمعرض، شارك المدير التنفيذي في مجموعة الموارد البشرية في بنك بوبيان عبدالعزيزالرومي بورشة عمل تحت عنوان "القيادة الشخصية" ودورها في رسم المستقبل الوظيفي للشباب في مختلف المراحل التعليمية ولاسيما الجامعية، بالإضافة إلى حلقة نقاشية بعنوان "كيف تصبح قائداً في مجال عملك" للتعرف على أهم سُبل واتجاهات العمل الوظيفي وكيفية فهم وتحديد عوامل النجاح اللازمة لتطبيقها في مجال عملهم المستقبلي. 
كذلك شارك مُطور الذكاء الاصطناعي في إدارة القنوات الرقمية محمد العلي من خلال ورشة عمل تطرقت إلى قوة الذكاء الاصطناعي وكيفية الاستفادة منه ودور بنك بوبيان في استخدامه لتمكين وتسهيل وتيرة العمل وفقاً للتحديات والمتغيرات السريعة.
في سياق متصل أكد الرحماني على أهمية مثل هذه المعارض والمبادرات كونها قناة تواصل مباشر تتيح لكل من الطرفين سواء المؤسسات والتعرف على الكفاءات ومهارات الكوادر الوطنية وتعزيز كفاءاتهم ليكونوا بمثابة مصرفيين شاملين يتمتعون بالقدرات اللازمة ومؤهلين لدعم طموحات البنك في النمو الاستراتيجي الذي يدعمه، حيث يأتي هذا البرنامج من منطلق إيماننا في تطوير وتمكين جيل جديد من القادة المستقبليين.
وشهد جناح بوبيان في المعرض إقبالاً كبيراً من المشاركين، حيث قام موظفو مجموعة الموارد البشرية في البنك بالرد على جميع الاستفسارات المطروحة من قبل المشاركين، الذين قاموا بتعبئة نموذج التوظيف الخاص بالوظائف الشاغرة والمتاحة، وذلك في إطار حرص البنك على تشجيع الخريجين على الالتحاق بالقطاع المصرفي، الذي يلعب دوراً كبيراً ومحورياً في تنمية الاقتصاد الكويتي.