"إنفستكورب كابيتال" نحو طرح حصة للاكتتاب العام في "أبوظبي للأوراق المالية"

  • 2023-10-24
  • 09:21

"إنفستكورب كابيتال" نحو طرح حصة للاكتتاب العام في "أبوظبي للأوراق المالية"

أعلنت شركة إنفستكورب كابيتال بي إل سي (إنفستكورب كابيتال)، المتخصصة في خدمات رأس المال وتمويل رأس المال في مجال الاستثمارات البديلة، اليوم عن عزمها طرح نحو 29.34 في المئة من أسهمها في سوق أبوظبي للأوراق المالية، بقيمة اسمية 0.50 دولار أميركي (بما يعادل 1,84 درهم إماراتي) لكل سهم.  

 

تفاصيل الاكتتاب  

وأوضحت الشركة أنه مع مراعاة أوضاع السوق والحصول على الموافقات التنظيمية ذات الصلة في دولة الإمارات، بما في ذلك الموافقة على قبول الإدراج، من المتوقع فتح باب الاكتتاب للشريحة الأولى (بحسب التعريف الوارد أدناه) في تاريخ 2 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، على أن يستمر لغاية 8 تشرين الثاني/نوفمبر، ومن المتوقع أن يتم قبول الإدراج في سوق أبوظبي للأوراق المالية في تاريخ 17 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل. 

 

محمد العارضي:"إنفستكورب كابيتال" تمثل منصة مبتكرة للاستثمار 

 

 

وقال رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لدى إنفستكورب القابضة العالمية المتخصصة بإدارة الأصول وخدمات تمويل رأس المال محمد العارضي إن "إنفستكورب كابيتال" تمثل منصة مبتكرة للاستثمار وهي إحدى شركات مجموعة إنفستكورب التي توفر للمستثمرين المحتملين الوصول إلى مجموعة واسعة من فئات الأصول في مجال الاستثمارات البديلة. 

وأضاف أن هذه الهيكلية تعد الأولى من نوعها في المنطقة، وتوفر للمستثمرين الوصول إلى مصادر الشركة وخبراتها الاستثمارية وإلى مجموعة من الاستثمارات الخاصة العالمية التي توفر عوائد مستمرة وعالية الجودة ومعدلة المخاطر، وتتمتع المجموعة بانتشار جغرافي عالمي وبخبرة منقطعة النظير تتجاوز 40 عاماً في إدارة الأصول البديلة لتقارب أصولها المدارة 50 مليار دولار. 

 

 

 تيموثي مطر:" إدراج "إنفستكورب كابيتال" يوفر وصولاً إلى مجموعة من الاستثمارات الخاصة العالمية 

عوائد مرتفعة 

من جهته،  قال الرئيس التنفيذي لدى إنفستكورب كابيتال تيموثي مطر إن إطلاق إنفستكورب كابيتال، وإدراجها المتوقع لاحقًا في سوق أبوظبي للأوراق المالية، يشكل علامة فارقة في سجل إنفستكورب الحافل بالإنجازات، ويفتح عالمًا من الفرص للاستفادة من نجاحات الشركة والوصول إلى مجموعة من الاستثمارات الخاصة العالمية التي من المتوقع أن توفر عوائد مستمرة وعالية الجودة ومعدلة المخاطر. 
المستثمرون الأساسيون
أبرمت إنفستكورب كابيتال والمساهم البائع اتفاقية استثمار أساسي مع شركة "آي في سي" للاستثمارات الاستراتيجية "المستثمر الأساسي" والتي بموجبها تلتزم بشراء أسهم الطرح في الطرح العام بسعر الطرح النهائي. والتزم المستثمر الأساسي بدفع حوالي 250 مليون دولار أمريكي في الاكتتاب العام . 
تفاصيل الاكتتاب 
وتعتزم "إنفستكورب كابيتال" استخدام حصيلة عوائد الطرح المستلمة في عدة محاور: الاول،  مواصلة تطوير مجال أعمال خدمات تمويل رأس المال وزيادة الاستثمارات، حيث أنه من المتوقع استثمار 100 مليون دولار في مجال تخصيص رأس المال. الثاني، تمويل فرص النمو الاستراتيجي للشركة المصدرة في المستقبل. والثالث، تمويل الأغراض العامة للشركة. ومن المتوقع أن يوفر الطرح للمساهم البائع فرصة لتسييل جزء من حصته في شركة "انفستكورب كابيتال".