الشارقة: البدء بتشغيل محطة مسار-1 لنقل الطاقة

  • 2023-10-23
  • 11:02

الشارقة: البدء بتشغيل محطة مسار-1 لنقل الطاقة

 

أعلنت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة عن بدء تشغيل محطة مسار-1 لنقل الطاقة جهد (33/11 كيلو فولت) في منطقة تلال بضاحية السيوح بتكلفة إجمالية 21 مليون درهم. 

وتعتبر مسار-1 من المحطات الرئيسية في مشروع مسار التجاري، والتي نفذها المطور العقاري ارادَ بإشراف هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة استمراراً لجهود الهيئة في مواصلة تطوير شبكات نقل وتوزيع الطاقة في المناطق كافة.

وأوضح مدير إدارة نقل الطاقة بهيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة حمد الطنيجي أن الهدف من تشغيل المحطة هو تغذية أحد أهم المشاريع الاستثمارية الكبيرة في إمارة الشارقة وتوفير الطاقة الكهربائية وضمان استدامتها للمنطقة التجارية والسكنية، وأشار إلى أن المحطة تتكون من 3 محولات كل محول بطاقة استيعابية 20 MV  بالإضافة إلى 3 قواطع 33 كيلو فولت، و27 قاطع 11 كيلو فولت وتم تنفيذ المحطة وتوصيلها بالشبكة وتشغيلها وفق أعلى مواصفات الأمن والسلامة وتزويدها بأنظمة متطورة لضمان الجودة والكفاءة.

وأكد الطنيجي أن الهيئة تحرص على التعاون مع المستثمرين والمطورين العقاريين كافة وتوفير أفضل الخدمات للمشروعات التطويرية في مختلف مناطق امارة الشارقة وذلك تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ د. سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بالعمل المستمر على تطوير الخدمات.