"شعاع كابيتال": زيادة رأس المال عبر إصدار حقوق أولوية

  • 2023-10-09
  • 09:00

"شعاع كابيتال": زيادة رأس المال عبر إصدار حقوق أولوية

أعلنت شركة "شعاع كابيتال"، عن نيتها زيادة رأس المال المصدر من خلال إصدار حقوق الأولوية بعد الحصول على موافقة مجلس الإدارة. وسيتم إصدار حقوق الأولوية مباشرة بعد تخفيض رأس المال وعرض المبادلة لحاملي السندات المستحقة في تشرين الأول/أكتوبر الحالي، شرط الحصول على الموافقات اللازمة من مساهمي الشركة والجهات التنظيمية ذات الصلة.

 

خفض الديون واستعادة متانة الميزانية أحد المستهدفات 


كيفية الاستفادة من الزيادة  

 

وتعتزم الشركة الاستفادة من تعزيز رأس المال لإعادة تعزيز موقعها من أجل تحقيق النمو في إطار الأهداف الرئيسية التالية: تحسين واستدامة مقاييس الربحية بما يتناسب مع مكانتها في مجال الخدمات المالية، وتقليص مخاطر الأعمال بشكل كبير من خلال تخفيض الديون واستعادة قوة الميزانية العمومية بمعدلات دين مناسبة ومستدامة، وتعزيز أداء الشركة بما يسمح لها بتوزيع أرباح مستقبلية على المساهمين من دون أن تكون مثقلة بتكاليف التمويل المرتفعة ومتطلبات خدمة الدين، وتمكين المساهمين الحاليين والمستثمرين الجدد من المشاركة في مسيرة نمو شعاع مع زيادة نسبة التداول الحر لأسهم شعاع وبالتالي زيادة السيولة.


تهدف شعاع إلى استكمال عملية تعزيز رأس المال في نهاية العام  



وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة "شعاع كابيتال" فؤاد طارق خان إن الشركة تلقت آراء إيجابية من المساهمين الحاليين، مشيراً إلى وجود حرص على توفير الفرص أمام المساهمين للمشاركة في مسيرة نمو "شعاع كابيتال"، إلى جانب التأكيد على الالتزام الكامل بتأكيد هذه العملية بشكل دقيق، والتعاون الوثيق مع جميع الأطراف المعنيين المختلفين لضمان نجاح عملية زيادة رأس المال. وخلص إلى القول إن إصدار حقوق الأولوية يعد خطوة واحدة في سلسلة من الإجراءات التي ستتخدها "شعاع كابيتال" بتنفيذها في المستقبل ضمن استراتيجية جديدة لتحقيق النمو.

وكانت "شعاع كبيتال" اختارت "هوليهان لوكي" لتقديم الاستشارات في ما يتعلق بتنظيم وتحديد حجم وتسعير إعادة هيكلة رأس المال، وجرى اختيار شركة "بيكر بوتس" مستشاراً قانونياً.


إطفاء الخسائر

 

وبحسب إفصاح للشركة، فقد وافق مجلس الإدارة على السعي لإطفاء الخسائر المتوقعة من خلال تخفيض رأس المال تزامناً مع زيادة رأس المال من خلال إصدار حقوق أولوية، شرط الحصول على موافقات المساهمين والسلطات التنظيمية اللازمة، وذلك بهدف تنمية رأس المال وسداد استحقاقات السندات المقبلة.