"نواتوم" تبيع حصة الأقلية في "برشلونة لخدمات مستودعات الحاويات" بـ11 مليون يورو

  • 2023-10-04
  • 11:00

"نواتوم" تبيع حصة الأقلية في "برشلونة لخدمات مستودعات الحاويات" بـ11 مليون يورو

استكملت شركة "نواتوم" التابعة لمجموعة "موانئ أبوظبي" صفقة بيع حصتها البالغة 27.9 في المئة في مجموعة "برشلونة لخدمات مستودعات الحاويات"، بقيمة أسهم بلغت 11 مليون يورو، مما يؤدي إلى مكاسب رأسمالية لمرة واحدة قدرها 10 ملايين يورو.

 

للاطلاع:

تعاون بين "بروج" و"تدوير" في مجال إدارة وجمع وفرز البوليمرات المستهلكة

 

وتأتي هذه الصفقة تماشياً مع استراتيجية مجموعة "موانئ أبوظبي" لتعزيز الإدارة الاستباقية لمحفظة أصولها، وتحقيق إيرادات من الحصص والاستثمارات غير الأساسية التي لا يمكن من خلالها امتلاك حصص أغلبية و/أو سيطرة تشغيلية.

وتعمل مجموعة "برشلونة لخدمات مستودعات الحاويات" في مجال تخزين وصيانة وإصلاح وتنظيف الحاويات الجافة والمبردة، بالإضافة إلى الصهاريج المتوافقة مع معايير الأيزو، وتدير أعمالها من 6 مواقع عبر إسبانيا، ويرتكز الجزء الأكبر من عملياتها في مدينة برشلونة.

 

تطور مهم

 

وفي هذا السياق، قال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي، مجموعة "موانئ أبوظبي" محمد جمعة الشامسي إن التخلي عن حصة الأقلية لـ"نواتوم" في مجموعة "برشلونة لخدمات مستودعات الحاويات" يمثل تطوراً مهماً للشركة التي انضمت مؤخراً إلى محفظة مجموعة "موانئ أبوظبي"، مشيراً إلى أن هذه الخطوة تعكس حرص "نواتوم" على تعزيز محفظتها من الاستثمارات الاستراتيجية، ومواصلة التركيز على أهدافها طويلة المدى.

وأضاف الشامسي أنه مع تولي "نواتوم" لعمليات القطاع اللوجيستي في المجموعة، ستظل ملتزمة بتقديم قيمة استثنائية لمتعامليها وشركائها، مشيراً إلى أنه بينما تواصل المجموعة تحقيق أهدافها الطموحة للنمو والإسهام في تحقيق رؤية القيادة الإماراتية للتنويع الاقتصادي.

 

تعزيز محفظة أصول "نواتوم"

 

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة "نواتوم" والقطاع اللوجيستي، مجموعة "موانئ أبوظبي" أنتونيو كامبوي إن استكمال "نواتوم" بيع حصة الأقلية البالغة 27.9 في المئة في مجموعة "برشلونة لخدمات مستودعات الحاويات" يهدف إلى تعزيز محفظة أصولها وتركيز مواردها على المشاريع الأساسية التي تدفع عجلة النمو والتوسع لمحطاتها وأعمالها البحرية واللوجيستية المتكاملة.

وأكد كامبوي التطلع إلى إتاحة فرص جديدة تعزز من مكانة الشركة وخدماتها التي تقدمها للأسواق الأوروبية والعالمية.