"إتش إس بي سي": مليار دولار لشركات تكنولوجيا المناخ الناشئة

  • 2023-09-21
  • 09:00

"إتش إس بي سي": مليار دولار لشركات تكنولوجيا المناخ الناشئة

يخطط بنك "إتش إس بي سي" لتقديم تسهيلات تمويلية بقيمة مليار دولار لشركات تكنولوجيا المناخ في مراحلها المبكرة حول العالم.

 

 

إقرأ:

الإمارات: "فيوز" تغلق جولة تمويل بذري بقيمة 14 مليون دولار أميركي

 

ومن المتوقع أن تساهم هذه التسهيلات التمويلية في توفير الدعم للشركات الناشئة لإنشاء مجموعة من الحلول الجديدة، بما في ذلك شحن المركبات الكهربائية، وتخزين البطاريات، والأغذية والزراعة المستدامة، وتقنيات إزالة غاز الكربون، كما يأتي هذا الإعلان أيضاً بعد قيام بنك "HSBC" بإطلاق منصة "HSBC Innovation Banking" واستراتيجية HSBC لإدارة الأصول لرأس المال الاستثماري لتكنولوجيا المناخ.

 

باري أوبايرن الوصول للتسهيلات التمويلية يعد أمراً مهماً لشركات تكنولوجيا المناخ

 

 

 

وقال الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية التجارية العالمية لدى البنك باري أوبايرن إن الوصول إلى التسهيلات التمويلية يعد أمراً بالغ الأهمية بالنسبة لشركات تكنولوجيا المناخ في مراحلها المبكرة لإنشاء حلول واقعية وتوسيع نطاقها.

وأضاف أن البنك يعمل مع بعض الشركات الواعدة في مجال تكنولوجيا المناخ، منذ بداية تشغيلها وصولاً إلى توسع نطاق أعمالها على المستوى العالمي. 

وأوضح أنه "ومن خلال الانتشار العالمي الذي يتمتع به HSBC، والخبرة الداخلية في مجال تكنولوجيا المناخ، وعروض منصة HSBC Innovation Banking التي تم إطلاقها حديثاً، فإن بإمكاننا أن نقدم لهذه الشركات دعماً مهماً". 

 

 

أتريشا جوميز: الشرق الأوسط يلعب دوراً رئيسياً بالتحول للحياد الكربوني

 


منطقة الشرق الأوسط 

من جهتها، قالت الرئيس الإقليمي للخدمات المصرفية للشركات في "HSBC الشرق الأوسط وشمال افريقيا وتركيا" باتريشيا جوميز، إن منطقة الشرق الأوسط تلعب دوراً رئيسياً في عملية تحول الاقتصاد العالمي إلى الحياد الكربوني، ومع انعقاد مؤتمر منظمة الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (COP28) في دولة الإمارات هذا العام، فإن التركيز على تمويل المشاريع المتعلقة بالمناخ من العملاء في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا يعتبر إشارةً واضحة إلى الفرص الاستثمارية التحويلية المتاحة.

وأضافت أن "البنك يتطلع إلى إجراء مناقشات فاعلة حول كيفية تفعيل هذا التمويل لدعم طموحات عملاء الخدمات المصرفية التجارية لدينا".