"ستاندرد تشارترد": ضمان أخضر لـ "شانشي لهندسة الطاقة الكهربائية" بسلطنة عمان

  • 2023-09-19
  • 11:34

"ستاندرد تشارترد": ضمان أخضر لـ "شانشي لهندسة الطاقة الكهربائية" بسلطنة عمان

منح أول ضمان أخضر في سلطنة عمان لمشروع في مجال الطاقة الشمسية

أصدر بنك "ستاندرد تشارترد" أوّل ضمان أخضر له لصالح شركة هندسة الطاقة الصينية شانشي لهندسة الطاقة الكهربائية (CEEC-SEPEC) في سلطنة عُمان، وتعكس هذه الخطوة التزام البنك والشركة بالتمويل المستدام ودعم مشاريع الطاقة المتجددة. 
 

قد يهمك:

أبوظبي: نمو المعاملات الجمركية الرقمية 37% في النصف الأول

 

مشروع طاقة شمسية 

 

وخصّص "ستاندرد تشارترد" الضمان الأخضر لمشروع الطاقة الشمسية في سلطنة عُمان، حيث تعمل شركة هندسة الطاقة الصينية "شانشي" بصفتها المقاول الرئيسي لأعمال الهندسة والمشتريات والبناء. ويهدف المشروع إلى تطوير وتشغيل محطة طاقة شمسية متطورة، مما يساهم بشكل كبير في تحقيق أهداف الطاقة المتجددة في السلطنة والحد من انبعاثات الكربون. ويُعد هذا الضمان الأخضر من "ستاندرد تشارترد" تأكيداً على ثقة البنك في نجاح مشروع الشركة، وفي الوقت نفسه، يعبّر عن التزامه بتعزيز مستقبل أكثر استدامة.

 

التحول نحو الطاقة النظيفة 

 

وقال الرئيس التنفيذي لـ"ستاندرد تشارترد عمان" حسين اليافعي إن البنك يلعب دوراً مهماً في دعم التنمية المستدامة في سلطنة عمان، مشيراً إلى أنه ومن خلال إصدار أول ضمان أخضر لمشروع الطاقة المتجددة التابع لشركة هندسة الطاقة الصينية شانشي لهندسة الطاقة الكهربائية، يكون البنك قد ساهم في دعم نموّ قطاع الطاقة المتجددة، وأضاف أن البنك يسعى إلى مواءمة جهوده مع رؤية السلطنة نحو مستقبل أكثر استدامة عبر تعزيز التحوّل نحو الطاقة النظيفة.

 
من جهته، تناول رئيس مجلس إدارة شركة هندسة الطاقة الصينية "شانشي لهندسة الطاقة الكهربائية"، وانغ شينبينغ أهمية كون بنك "ستاندرد تشارترد" الشريك المالي في هذا المشروع المهم، مشيراً إلى أن هذا الضمان الأخضر يعد بمثابة شهادة على الالتزام المشترك نحو تطوير الطاقة المتجددة في سلطنة عمان، وأضاف أن هناك سعياً لتحقيق الاستفادة القصوى من الدعم المقدّم من بنك "ستاندرد تشارترد" للعمل على تسريع التحوّل نحو اقتصاد منخفض الكربون، والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في سلطنة عمان. 
 

 

العلاقات الثنائية 

 

يمثّل إصدار أول ضمان أخضر بين "ستاندرد تشارترد" وشركة هندسة الطاقة الصينية "شانشي لهندسة الطاقة الكهربائية" إنجازاً بارزاً في تعزيز أطر العلاقة الثنائية القوية بين كلّ من الصين وسلطنة عمان، حيث يدرك كل من البلدين الأهمية المتزايدة للتعاون وتبادل الخبرات في مختلف القطاعات، بما في ذلك التمويل والطاقة والتنمية المستدامة. وتهدف هذه الشراكة بشكل أساسي إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية من جهة وتمهيد الطريق لإيجاد فرص مستقبلية من جهة أخرى، بالإضافة إلى ترسيخ التزام الصين وسلطنة عمان بتعزيز النمو المستدام.