مصر: رفع الحد الأدنى لأجور العاملين في القطاع العام

  • 2023-09-17
  • 10:11

مصر: رفع الحد الأدنى لأجور العاملين في القطاع العام


في خطوة هدفها دعم العاملين في القطاع العام، طلب الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي من حكومته تنفيذ بعض الإجراءات أبرزها رفع الحد الأدنى للأجور.

وأمر السيسي الحكومة يوم أمس السبت، بزيادة الحد الأدنى لإجمالي الدخل للدرجة السادسة ليصبح 4 آلاف جنيه بدلاً من ثلاثة آلاف وخمسمئة، لكل العاملين بالجهاز الإداري للدولة.

كذلك، وجه السيسي برفع الفئات المالية الممنوحة إلى المستفيدين من تكافل وكرامة بنسبة 15 في المئة لأصحاب المعاشات وبإجمالي 5 ملايين أسرة.

إلى ذلك، طلب الرئيس المصري مضاعفة المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات والمستفيدين منها لتصبح 600 جنيه بدلاً من 300 بإجمالي 11 مليون مواطن.

وبالإضافة إلى ما تقدّم، طلب الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي رفع حد الإعفاء الضريبي بنسبة 25 في المئة وذلك من 36 ألفاً إلى 45 ألف جنيه للعاملين كافة في الجهاز الإداري للدولة والهيئات الاقتصادية وشركات قطاع الأعمال.

كما تمّ إطلاق مبادرة للتخفيف عن كاهل صغار الفلاحين والمزارعين المتعثرين مع البنك الزراعي المصري قبل كانون الثاني/يناير 2024، وأيضاً إعفاء المتعثرين من سداد فواتير أو غرامات تأخير مستحقة للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية.