BOUCHERON تفتتح في طوكيو ثاني أكبر متجر لها في العالم

  • 2023-09-12
  • 11:26

BOUCHERON تفتتح في طوكيو ثاني أكبر متجر لها في العالم

افتتحت دار بوشرون Boucheron في جينزا بطوكيو ثاني أكبر متجر لها في العالم بعد متجرها التاريخي في 26 ساحة فاندوم.

تفوق مساحة المتجر الجديد الـ 1,000 متر مربع، وهو مكوّن من أربعة طوابق، حيث صُمّم ليكون بمثابة جسر يربط بين الثقافتين الفرنسية واليابانية، وقطعة من باريس في قلب العاصمة اليابانية.

الرئيسة التنفيذية للدار هيلين بولي-دوكان قالت: "ينبع السبب وراء هذا الافتتاح من الاهتمام المتزايد لعملائنا اليابانيين بمجوهراتنا والمجوهرات الراقية، ما يجعل إستراتيجيتنا المحلية خطوة طبيعية في سياق أعمالنا". وأضافت: "عندما أصبحت الرئيسة التنفيذية للدار في العام 2015، وضعت إستراتيجية من ثلاث مراحل لليابان، مع التركيز أولاً على إنشاء مجموعات مجوهرات الزفاف، ثم تطوير المجوهرات الفاخرة، وأخيراً المجوهرات الراقية. والآن، وبعد أن أتممنا بنجاح المرحلتين الأوليين، نحن في طريقنا للوصول إلى المرحلة الثالثة والأخيرة من هذه الإستراتيجية مع المجوهرات الراقية".

ومن خلال هذا المتجر، ترغب الدار في تقديم رحلة حقيقية، إبداعية ومبتكرة، حول موضوع الطبيعة، إذ لدى Boucheron والفن الياباني التقليدي مسعى مشترك يتمثّل في التعبير عن قوّة الطبيعة وحيوّيتها، إلى جانب دقّتها وجمالها الرقيق.

وللتعبير عن هذه الرؤية، تخيّلت الدار واجهة تعيد تفسير الأنماط المعمارية لحديقة Jardin d’Hiver (الحديقة الشتوية) في قلب البوتيك التاريخي في ساحة فاندوم الفرنسية. فمن خلال هذه الواجهة الشفافة نهاراً، تظهر الطوابق الأربعة لمتجر جينزا. وفي الليل، تظهر على واجهة المبنى غابة مهيبة تتغيّر باستمرار مستعرضةً الفصول الأربعة، وهذه الواجهة المتطوّرة رقمية تماماً، أنشأت صور الطبيعة باستخدام رسومات الكمبيوتر في الوقت الحقيقي.

ويستمر التعبير عن الطبيعة داخل هذا المبنى الرئيسي الجديد، وذلك من خلال شاشات مصمّمة على شكل نوافذ تفتح على غابة Boucheron. كما تعاونت الدار أيضاً مع الملحّن والمنتج وفنّان الصوت دانييل سونابند لتصميم موسيقى تصويرية تكمّل هذه التجربة الغامرة، وذلك من خلال تفسيره أصوات الفصول الأربعة بالموسيقى. 

يعرض المتجر مجموعات Quatre، وSerpent Bohème، وJack de Boucheron، وNature Triomphante، وAnimaux de Collection. وسيُتاح للعملاء تأمّل التباين الفنّي بين الجدران المزيّنة بالطبيعة والمرايا الزجاجية التي تعمل على تكبير وتوسعة المساحة.