الإمارات: "أدنوك للإمداد والخدمات" تضم 8 منصات إسناد بحرية جديدة إلى أسطولها

  • 2023-09-11
  • 09:00

الإمارات: "أدنوك للإمداد والخدمات" تضم 8 منصات إسناد بحرية جديدة إلى أسطولها

تسلّمت شركة "أدنوك للإمداد والخدمات" الإماراتية 8 منصات إسناد بحرية ذاتية الرفع والحركة، من خلال شركة "زاخر مارين إنترناشونال" التابعة لها.

 

للاطلاع:

البنك الإسلامي للتنمية: 800 مليون دولار لمشاريع حيوية بالدول الأعضاء

 

ومن خلال هذه العملية، ارتفع عدد المنصات التي تملكها وتشغلها "أدنوك للإمداد والخدمات" من 31 إلى 39 منصة، ليبلغ حجم أسطول منصاتها بنسبة 25 في المئة، وتساهم هذه الخطوة في تعزيز حضور "أدنوك للإمداد والخدمات" ومكانتها كشركة مالكة ومُشغلة لأحد أكبر أساطيل منصات الإسناد الذاتية الرفع والحركة في منطقة الخليج، ويأتي هذا التوسع بالتزامن مع ارتفاع أسعار تأجير المنصات بسبب زيادة الطلب على الخدمات البحرية.

وتتضمن المنصات التي تمّت إضافتها إلى أسطول الشركة منصتين جديدتين و4 منصات مستعملة، بالإضافة إلى استئجار منصتين جديدتين سيتم تشغيل إحداهما في السوق العراقية، مما يساهم في تعزيز الحضور الجغرافي لشركة "أدنوك للإمداد والخدمات"، ويعزّز توسّعها في أسواق جديدة في المنطقة.

وتتميّز منصات الإسناد البحرية الذاتية الرفع والحركة بقدراتها الفائقة على أداء مهام متعددة، حيث صُمّمت للاستخدام في عمليّات الآبار وصيانتها، إلى جانب توفير المساكن في الحقول البحرية.

وكانت "أدنوك للإمداد والخدمات" قد استحوذت على شركة "زاخر مارين إنترناشونال" في العام 2022، وذلك في إطار التزامها بخلق قيمة استراتيجية، حيث أضاف هذا الاستحواذ عدداً من سفن الدعم والإسناد المهمة إلى أسطولها البحري، كما وسّع من تواجدها الإقليمي، ووفّر فرصاً جديدة للتوسع مع شريك موثوق في قطاع الشحن البحري والخدمات اللوجيستية.

 

دعم خدمات "أدنوك للإمداد والخدمات" اللوجيستية

 

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لشركة "أدنوك للإمداد والخدمات" عبد الكريم المصعبي إن توسّع أسطول منصات الإسناد البحرية الذاتية الرفع والحركة يدعم خدمات الشركة اللوجيستية المتكاملة والمتنامية، بما يتماشى مع استراتيجيتها الطموحة للنمو الذكي، ويمَكّنها من تقديم مجموعة واسعة من الخدمات لعملائها في قطاع الطاقة، وتحقيق قيمة إضافية مستدامة تعزز دخولها لأسواق جديدة.

وأكد المصعبي التزام الشركة باستكشاف المزيد من فرص النمو وتعزيز القيمة لمساهميها، وترسيخ مكانتها كإحدى الشركات الرائدة في تقديم الخدمات اللوجيستية المتكاملة في المنطقة.

 

تعزيز حضور "زاخر مارين إنترناشونال" في أسواق جديدة

 

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة "زاخر مارين إنترناشونال" علي العلي إن الشركة تأسست في دولة الإمارات وتعد أحد أهم الشركات في مجال الخدمات اللوجيستية البحرية في منطقة الخليج، حيث تمتلك وتدير أسطولاً متنوعاً من منصات الإسناد البحرية الذاتية الرفع والحركة، وسفن الإسناد والدعم البحري مما يتيح لها تقديم أفضل الخدمات اللوجيستية البحرية لقطاعي الإنتاج البحري وطاقة الرياح.

وأضاف العلي أنه عبر تواجد الشركة في أسواق السعودية وقطر وأخيراً في العراق، تمكنت من تعزيز حضورها وقدرتها على مواصلة توسيع أعمالها عبر القارة الآسيوية، والدخول إلى أسواق جديدة في المنطقة.

يذكر أن الطلب على منصات الإسناد البحرية الذاتية الرفع والحركة شهد نمواً ملحوظاً، نتيجة لزيادة إنتاج الطاقة في المواقع البحرية، وتحديداً في حقول المياه الضحلة وقطاع طاقة الرياح البحرية. وتشكل المنصات المنضمة أخيراً لأسطول "أدنوك للإمداد والخدمات" قيمة جديدة لأعمال الشركة، وتدعم خطط النمو المستدام والتوسع الجغرافي المستمر لعملياتها.