"ملتيبلاي" الإماراتية تستحوذ على حصة أغلبية من "ميديا 247" بقيمة 225 مليون درهم

  • 2023-09-06
  • 12:00

"ملتيبلاي" الإماراتية تستحوذ على حصة أغلبية من "ميديا 247" بقيمة 225 مليون درهم

استحوذت مجموعة "ملتیبلاي" الإماراتية على حصة أغلبية تبلغ 55 في المئة من شركة "ميديا 247"، إحدى الشركات الإماراتية المتخصصة في مجال الإعلانات الخارجية، وذلك بقيمة 225 مليون درهم.

للاطلاع:

"أدنوك" الإماراتية تستثمر في تطوير مشروع "حبشان" لالتقاط الكربون واستخدامه وتخزينه

 

 

وتأتي هذه الخطوة الاستراتيجية في أعقاب إعلان مجموعة "ملتیبلاي" في نيسان/أبريل 2023، عزمها تعزيز استثماراتها في هذا القطاع، حيث تم الحصول على الموافقات التنظيمية اللازمة منذ ذلك الحين، وتم تعديل سعر الاستحواذ بناءً على النتائج المالية القوية لشركة "ميديا 247" للنصف الأول من العام 2023 والتي سجلت نمواً تجاوز المتوقع في الإيرادات والربحية بنسبة 10 في المئة و37 في المئة على التوالي.

وتشمل أصول "ميديا 247" أكثر من 45 لوحة إعلانات خارجية وأعمدة أحادية وهياكل ثلاثية الأبعاد حصرية تتوزع على عدد من المواقع الاستراتيجية ضمن إمارة دبي، الأمر الذي سيسهم في تعزيز مكانة "ملتيبلاي" في قطاع الإعلام والإعلان.

وتقدم "ميديا 247" خدمات متنوعة في مجال إدارة الوسائط الإعلانية والطباعة والحلول الإعلانية الخاصة بوسائل النقل مثل الملصقات الإعلانية عبر أكبر أسطول لسيارات الأجرة في دبي، مما جعلها الشريك الإعلاني المفضل لكبار المعلنين والشركات محلياً ودولياً.

ويحفل سجل "ميديا 247" بالعديد من النجاحات التي أكدت مرونتها وقدرتها على تجاوز التحديات والأزمات كتلك التي نجمت عن جائحة "كوفيد- 19"، الأمر الذي يثبت جدواها الاقتصادية وسلامة القرار الاستثماري لمجموعة "ملتیبلاي".

ويندرج الاستثمار في "ميديا 247" في إطار استراتيجية مجموعة "ملتیبلاي"وتوجهها في تنفيذ عمليات الشراء وتحفيز النمو، من خلال الاستحواذ على الشركات والأعمال المربحة وتعزيز التنسيق والتعاون بين مختلف شركات المجموعة والنهوض بالاستثمارات وتنويع الموارد، فضلاً عن تعزيز فرص النمو والتوسع وتحسين هوامش الأرباح.

 

إضافة أصول ذات جدوى اقتصادية عالية

 

وفي هذا الإطار، قالت الرئيسة التنفيذية والمديرة العامة لمجموعة "ملتيبلاي" سامية بوعزة إن استثمار المجموعة في "ميديا 247" يأتي ليجسد التزامها الاستراتيجي بتنمية قطاعاتها من خلال إضافة أصول ذات جدوى اقتصادية عالية وعوائد قيّمة ومستدامة.

وأضافت بوعزة أن قطاع الإعلام والاتصال العالمي، الذي تبلغ قيمته 2 تريليون دولار أميركي، يشهد تطورات جذرية بسبب التحول الرقمي المتسارع، والانتشار الفوري للمحتوى، وزيادة تفاعل المستخدمين، مما يتيح فرصاً غير مسبوقة للنمو والتطور، مشيرةً إلى أنه من خلال الاستحواذ على حصة الأغلبية في شركة "ميديا 247" تشق "ملتیبلاي ميديا" طريقها كقوة إعلامية وإعلانية رائدة ومتكاملة ومتعددة العلامات التجارية في دولة الإمارات.