"فلاي دبي" تضيف مومباسا إلى جدول رحلاتها إلى أفريقيا بمعدل أربع رحلات أسبوعياً

  • 2023-08-31
  • 12:35

"فلاي دبي" تضيف مومباسا إلى جدول رحلاتها إلى أفريقيا بمعدل أربع رحلات أسبوعياً

أعلنت "فلاي دبي" انها ستبدأ ​اعتباراً من 17 كانون الثاني/يناير المقبل بتشغيل رحلات منتظمة الى مومباسا الكينية، لتكون بذلك أول ناقلة وطنية تسيّر رحلات مباشرة من دبي ودولة الإمارات إلى هذه المدينة الساحلية الواقعة في جنوب شرقي كينيا.

ستُشغّل الرحلات إلى مطار موي الدولي MBA​ بواقع أربع رحلات أسبوعياً انطلاقاً من المبنى الرقم 3 بمطار دبي الدولي. ومع إطلاق رحلاتها إلى مومباسا، توسع فلاي دبي شبكتها في أفريقيا إلى 11 وجهة.

الرئيس التنفيذي لشركة "فلاي دبي" غيث الغيث أكّد التزام فلاي دبي "بتعزيز الروابط الجوية الى الأسواق غير المخدومة وتعزيز مركز دبي كمحور عالمي للطيران. وشهدت دبي نمواً مطرداً في الاستثمارات الأفريقية منذ معرض إكسبو 2020، مع وجود أكثر من​ 26 ألف شركة أفريقية مسجّلة لدى غرفة تجارة دبي، وستعمل رحلاتنا المباشرة إلى مومباسا بدءاً من يناير وعملياتنا المتنامية في أفريقيا على زيادة تدفقات حركة التجارة والسياحة بين دولة الإمارات وأسواق شرق أفريقيا".

وشدّد على وجود "الكثير من الإمكانات في الأسواق الأفريقية ونتطلع إلى تعزيز وجودنا في القارة مع استمرارنا في توسيع شبكتنا وأسطولنا خلال السنوات المقبلة".

وأضاف نائب الرئيس الأول للعمليات التجارية في الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي وأفريقيا وشبه القارة الهندية في فلاي دبي سودير سريداران قائلاً: "تعتبر أفريقيا سوقاً مهمة جداً بالنسبة لفلاي دبي، ونحن حريصون على استكشاف الفرص المتاحة لخدمة السوق بشكل أفضل من خلال توفير​ خيارات سفر ملائمة للسفر وسهلة ​إلى دبي وما بعدها، ضمن شبكة فلاي دبي وطيران الإمارات المشتركة"، مشيراً إلى "إلى اطلاق رحلاتنا هناك بمعدل اربع رحلات أسبوعياً إلى مومباسا وزيادة الرحلات إلى السوق في المستقبل".