"أوريدو" تنضم إلى "التحالف العالمي لإنترنت الأشياء"

  • 2023-08-28
  • 10:44

"أوريدو" تنضم إلى "التحالف العالمي لإنترنت الأشياء"

انضمت مجموعة "أوريدو" إلى التحالف العالمي لإنترنت الأشياء "IoT World Alliance" كأحدث أعضاء التحالف والمشغل الوحيد الممثل لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

للاطلاع:

"بنك بوبيان": دعم المبادرين ورواد الأعمال عبر "المدفوعات الرقمية"

 

وتُعدّ "أوريدو" بصفتها عضواً في التحالف، عنصراً فاعلاً في المحادثات العالمية حول إنترنت الأشياء، وستشارك أفكارها بناءً على حضورها الواسع وخبرتها في المنطقة، وستحصل بفضل انضمامها إلى هذا البرنامج على فرصة تبادل المعارف والأفكار مع الجهات العالمية في القطاع. ويسهم الفهم العميق الذي تتمتع به المجموعة للتشريعات المحلية وخصوصاً في المجالات الحساسة المتعلقة بالامتثال، في تحسين قاعدة معارف التحالف وتعزيز قدرته على التعامل مع تعقيدات الأسواق الإقليمية.

كما ستكون "أوريدو" قادرة على مساعدة المشغلين الآخرين في تسهيل الاتصالات للعملاء الذين سيدخلون الأسواق في "مناطق عمليات "أوريدو"، وتسهم هذه الميزة الاستراتيجية التي تتمتع بها المجموعة في ترسيخ مكانة المجموعة كشريك رئيسي للمشغلين الراغبين في توسيع نطاق خدمات إنترنت الأشياء لديهم لتشمل أسواقاً جديدة.

وتعد عضوية "أوريدو" في التحالف إنجازاً كبيراً آخراً في سياق التزام المجموعة بتطوير الاتصالات القائمة على إنترنت الأشياء وتعزيز التعاون في جميع أنحاء العالم. وبصفتها المشغل الوحيد الممثل لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فإن المجموعة ستمكّن التحالف من توسيع نطاق حضوره في مناطق وأسواق جديدة، ما يتيح فرصاً جديدة للتعاون والنمو.

 

الاستفادة القصوى من حلول إنترنت الأشياء

 

وفي هذا السياق، قال نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة "أوريدو" الشيخ محمد بن عبدالله آل ثاني إن المجموعة ستلتزم بمشاركة خبراتها الواسعة التي اكتسبتها من النشر الناجح لإنترنت الأشياء في أسواقها.

وأضاف آل ثاني أن المجموعة تهدف من خلال التعاون مع التحالف إلى مشاركة خبراتها المتعلقة بالامتثال للتشريعات المحلية في مناطق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب شرق آسيا، مشيراً إلى أنها ستقوم مع التحالف بتبسيط نشر الأجهزة المتصلة في دول أكثر، وتمكين الشركات من تحقيق الاستفادة القصوى من إمكانات حلول إنترنت الأشياء على مستوى عالمي.

 

الامتثال للتشريعات المحلية

 

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة "التحالف العالمي لإنترنت الأشياء" مارك فان دين بيرغ إن "أوريدو" ستقدم قيمة كبيرة من خلال عضويتها، مشيراً إلى أنها ستساعد التحالف على الامتثال للتشريعات المحلية في مناطق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب شرقي آسيا.

تجدر الإشارة إلى أن "التحالف العالمي لإنترنت الأشياء" يعدّ أكبر ائتلاف لمشغلي شبكات الجوال في العالم، ويمثل منتدى عالمي لمزودي خدمات الاتصالات، ويركز على متابعة آخر التوجهات السائدة في مجال الاتصالات القائمة على إنترنت الأشياء، ومشاركة الخبرات مع الشركاء والعملاء للمساعدة في تقليل التعقيد المرتبط بالنشر العالمي للأجهزة المتصلة.