"بروج" و"بورياليس" تطلقان منتجين مستدامين من البوليميرات لقطاع صناعة السيارات

  • 2023-08-08
  • 10:08

"بروج" و"بورياليس" تطلقان منتجين مستدامين من البوليميرات لقطاع صناعة السيارات

أطلقت شركتا "بروج" و"بورياليس" منتَجيْن مستدامَيْن جديدين من البوليميرات المخصصة لقطاع صناعة السيارات، وذلك تماشياً مع التزام الشركتين بالاستدامة.

وتحتوي هذه المنتجات على مواد معاد تدويرها بنسبة تصل إلى 70 في المئة، وتعد أول منتجات مستدامة من نوعها يتم تطويرها في وحدة تصنيع البوليمرات المركبة التابعة لشركة "بروج" في شنغهاي، الصين، والحاصلة على شهادة الآيزو "ISO 14067" المتعلقة بتقييم البصمة الكربونية.

وتسهم هذه الحلول الجديدة في خفض انبعاثات الكربون واستهلاك الطاقة مع المحافظة على تحقيق معدلات الأداء والجودة نفسها كمركبات خام أصلية.

 

المنتج الأول

 

ويحتوي المنتج الأول من حلول البولي بروبيلين على 50 في المئة من مواد معاد تدويرها بعد الاستهلاك تساهم في خفض البصمة الكربونية بنسبة 28 في المئة تقريباً مقارنة بأنواع المواد الخام الأساسية، كما تحقق معدلات أداء غير مسبوقة وقدرة متميزة على المعالجة ومقاومة استثنائية لدرجات الحرارة المرتفعة على المدى الطويل، ويعد هذا المنتج مناسباً لتصنيع ألواح الحماية السفلية للسيارات والمصدات، وأجزاء هياكل السيارات الأخرى.

 

المنتج الثاني

 

أما المنتج الثاني فيحتوي على مزيج من مواد معاد تدويرها بعد الاستهلاك بنسبة تصل إلى 70 في المئة، وتم تصميم المنتج ليلائم تصنيع تطبيقات مثل أغطية حماية العجلات والأجزاء الخارجية الأخرى، ويساهم في خفض البصمة الكربونية بنسبة 32 في المئة مقارنة بالأصناف الخام الأساسية مع تحقيق توازن مثالي بين قوة التأثير والصلابة.

ومنذ افتتاح وحدة تصنيع البوليميرات المركبة في العام 2010، تعمل "بروج" على تطوير مركبات عالية الجودة لتطبيقات قطاع السيارات، ودعم عملائها في قطاع صناعة السيارات لإجراء اختبارات الجودة. وقد تمّ تجهيز الوحدة بأحدث المختبرات والمعدات الحديثة لتطوير المنتجات الجديدة، وحققت الوحدة نمواً في طاقتها الإنتاجية بنسبة 80 في المئة، حيث بدأت إنتاجها الأولي بطاقة سنوية بلغت 50 ألف طن ثم ما لبثت أن ارتفعت لتصل الآن إلى 90 ألف طن سنوياً.

 

تطبيق مبدأ الاستدامة في العمليات

 

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي في "بروج" هزيم سلطان السويدي إن إطلاق أحدث المنتجات يؤكد الالتزام القوي بتطبيق مبدأ الاستدامة في جميع العمليات، مشيراً إلى أنه من خلال استخدام لمواد مُعاد تدويرها وتطوير منتجات ذات انبعاثات كربونية منخفضة تساهم الشركتان في تحقيق أهداف الاقتصاد الدائري من خلال نتائج ملموسة.

 

طرق مبتكرة

 

من جانبه، قال النائب الأول للرئيس التنفيذي لمنطقة جنوب آسيا في "بروج" إيدي وانغ إن الطلب المتزايد على حلول السيارات المبتكرة يؤكد الأهمية الكبيرة للاستدامةَ كمرتكز محوري في قطاع صناعة السيارات، مشيراً إلى أنه استجابة لذلك، يبحث عملاء "بروج" باستمرار عن طرق مبتكرة لاستخدام حلول البولي أوليفين المستدامة في تصنيع أجزاء لأحدث طرازات السيارات التي ينتجونها، مؤكداً العمل باستمرار على ابتكار حلول لمواكبة الطلب على منتجات توفر مزايا وفوائد متعددة لعملاء الشركة وتساهم في تمكينهم من الانتقال السريع نحو مستقبل مستدام.