البحرين: "ميتا" تنضم إلى منصة "Manama – IX" لتبادل حركة مرور الإنترنت

  • 2023-08-07
  • 12:25

البحرين: "ميتا" تنضم إلى منصة "Manama – IX" لتبادل حركة مرور الإنترنت

أعلنت شركة "بتلكو"، وهي جزء من شركة " Beyon"، عن انضمام شركة "ميتا"  إلى منصة المنامة "Manama – IX".

 

إقرأ:

رئيس "البحرين الإسلامي": استراتيجية جديدة لتعزيز النمو

 

    وتعتبر "Manama – IX" منصة محايدة لتبادل حركة مرور الإنترنت وتربط بين شركات الاتصالات والمشغلين المحليين والدوليين ومزودي المحتوى والخدمات السحابية، ومقرها البحرين.

    ومن خلال هذه الخطوة، سيتمكن الأعضاء من الوصول إلى قاعدة البيانات الضخمة، مما سيساهم في تقليل زمن الاستجابة وتحسين جودة الاتصال وبالتالي تقديم تجربة أفضل للزبائن عند تصفح "انستغرام" و"فيسبوك" و"واتساب".

     

    تعزيز تجربة الزبائن

     

    وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي للعمليات العالمية في شركة "بتلكو" هاني عسكر إن وجود "ميتا" على منصة "Manama – IX" يعد إنجازاً رائعاً، مشيراً إلى أن "بتلكو" تهدف إلى تعزيز تجربة الزبائن وإضافة قيمة لأقرانها، من خلال استقطاب المزيد من صانعي المحتوى إلى المنطقة، ودعم الاتصال في المجتمع.

    وأوضح عسكر أن رؤية شركة "بتلكو" حول "Manama – IX" تعكس في أن تصبح المنصة الرائدة في تبادل الإنترنت، والمساهمة في تطوير خدمات الإنترنت في أنحاء المنطقة، وذلك تماشياً مع رؤية مملكة البحرين لتصبح مركزاً إقليمياً رائداً في مجال الاقتصاد الرقمي.

    تجدر الإشارة إلى أن وسائل التواصل الاجتماعي أحدثت نقلة نوعية في طريقة تواصل الأفراد، وممارسة الأعمال التجارية، بالإضافة إلى التسوق ومتابعة الأخبار، ووفقاً لإحصاءات من شركة "Mckinsey "، فإن عدد مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي يزداد بمعدل 7 مستخدمين جدد لكل ثانية منذ تموز/يوليو 2022.