"سيتي العربية السعودية" فهد الدويش رئيساً تنفيذياً

  • 2023-07-17
  • 12:17

"سيتي العربية السعودية" فهد الدويش رئيساً تنفيذياً

عيّنت مجموعة سيتي المصرفية فهد الدويش في مهام الرئيس التنفيذي لشركة سيتي العربية السعودية.

مهام الدويش 

وبصفته الرئيس التنفيذي لشركة سيتي العربية السعودية، سيتولى فهد الدويش مهمة الإشراف على جميع الأعمال والعمليات في الكيان القانوني المحلي، كما سيكون مسؤولاً عن الحوكمة والعلاقات التنظيمية والتنفيذ الشامل لاستراتيجية سيتي مع شركاء الأعمال لتنمية نشاط المصرف داخل المملكة، وسيعمل فهد تحت قيادة كارمن حداد، نائبة رئيس المجلس لمجموعة سيتي المصرفية في الشرق الأوسط والمديرة المسؤولة عن المملكة العربية السعودية.

خبرات سابقة 

ويتمتع فهد بخبرة في مجال المصرفية الإستثمارية والملكية الخاصة تشمل أسواق رأس المال وعمليات الاندماج والاستحواذ ما يقرب العقدين من الزمن. وكان فهد أمضى تسع سنوات في "جي بيه مورغان" بالمملكة العربية السعودية، حيث شغل أخيراً مهام الرئيس التنفيذي ورئيس الخدمات المصرفية الاستثمارية، كما تبوأ مهام عضو مجلس إدارة في بعض المؤسسات القيادية في المملكة. وقبل ذلك، شغل فهد مهاماً قيادية في شركات بارزة في القطاع المالي داخل المملكة، بما في ذلك "ستاندرد تشارترد" و"أموال الخليج" و"إتش إس بي سي".

الاستثمار بالمواهب

وأكدت الرئيسة الإقليمية في "سيتي جورب السعودية" كارمن حداد مواصلة الاستثمار في المواهب المحلية، مشيرة إلى أن المملكة تعد سوقاً استراتيجياً مهماً لمجموعة سيتي المصرفية، كما رحبت بفهد الدويش في المجموعة مع التطلع للاستفادة من خبرته الواسعة في القطاع المالي، والعمل معه لدعم عملاء المجموعة في المملكة باعتبارها أكبر اقتصاد بالمنطقة.

فرص حيوية 

وعبّر فهد الدويش عن تطلعه للعمل مع فريق العمل لترسيخ الأساس القوي للشركة، مشيراً إلى أن "رؤية المملكة 2030" وفرت فرصاً حيوية للمستثمرين المحليين والدوليين عبر أسواق المال والاقتصاد العام بشكل عام، وأضاف أنه في الوقت الذي تعمل فيه المملكة على تمكين قطاعات واعدة جديدة وتندمج مع الاقتصاد العالمي بشكل أكبر، يجري خلق فرص مصرفية متعددة للمساهمة في إنشاء الشراكات وزيادة الاستثمارات وتسهيل التبادل التجاري. وخلص إلى القول:" بالتعاون وبمساندة زملائي أتطلع إلى البناء على الأساس القوي لأعمالنا داخل المملكة والاستمرار في تقديم نتائج قوية لشركائنا". 

سيتي العربية السعودية

يذكر إلى أن شركة سيتي العربية السعودية مرخصة من قبل هيئة السوق المالية السعودية لتقديم مجموعة من الخدمات، بما فيها الخدمات المصرفية الاستثمارية وأسواق رأس مال الدين وأسواق الأسهم وبحوث الأوراق المالية إلى عملائها من المؤسسات المحلية والدولية وكانت سيتي قد انضمت العام 2019 إلى عضوية السوق المالية السعودية، تداول، كما وسعت من نطاق الخدمات المتاحة في المملكة مثل خدمات الحفظ الأمين والمقاصة المباشرة والتسويات، كما تمَ تعيين المجموعة المصرفية العالمية من قبل وزارة المالية السعودية كمتعامل أولي بأدوات الدين الحكومية المحلية في برنامج المتعاملين الأوليين الخمسة.