Aston Martin Valour إصدار محدود احتفالاً بالذكرى 110 لتأسيس العلامة

  • 2023-07-12
  • 10:53

Aston Martin Valour إصدار محدود احتفالاً بالذكرى 110 لتأسيس العلامة

أعلنت "أستون مارتن" عن إطلاق طراز "فالور" الرياضي بإصدار محدود وحصري، وزودته بمحرك من 12 أسطوانة وناقل حركة يدوي، تزامناً مع احتفالها بالذكرى 110 لتأسيسها، واحتفالاً بإرث الشركة العريق. وأكدت الشركة أنه تم تصميم السيارة الجديدة للسائقين الباحثين عن تجربة قيادة فريدة ومشوقة، كونها تجمع بين الأداء المثالي والأناقة.

 

تصميم معاصر ومحرك من 12 أسطوانة

 

واستلهمت "أستون مارتن" تصميم "فالور" المعاصر من سيارة "فانتاج" الأصلية المزودة بمحرك ثُماني الأسطوانات وسيارة "مونتشر" التي شاركت في سباق لومان في العام 1980 بتصميمها القائم على إصدار "فانتاج"، وتم تصنيعها بالاعتماد الكامل على ألياف الكربون.

وتأتي "فالور" بإصدار محدود من 110 سيارات فقط على مستوى العالم، بمحرك من 12 أسطوانة بسعة 5.2 لترات مزودة بتوربو مزدوج بقوة 715 حصاناً وعزم دوران 753 نيوتن /متر. ويرتبط محرك "فالور" بناقل حركة يدوي مخصص من ست سرعات لأول مرة.

ويعزز الترس التفاضلي محدود الانزلاق الشعور بالاتصال المباشر والانسجام بين السيارة والسائق، مع توفير دعم إضافي من خلال أنظمة التحكم في الجر والاستقرار لضمان المزيد من الأمان أثناء القيادة. وتتوفر في "فالور" ثلاثة أوضاع للقيادة، سبورت، سبورت بلس وتراك، وقد تم ضبطها بعناية فائقة لتوفير استجابة دقيقة لدواسة الوقود وإدارة عزم الدوران وإضفاء الطابع الصوتي الذي يميز سيارات "أستون مارتن".

وترتقي "فالور" بديناميكيتها المتميزة من خلال تصميمها الفريد مع نظام التعليق المخصص، إلى جانب المخمدات التكيفية والنوابض والقضبان المانعة للانقلاب، والتي تم تعديلها بشكل خاص لتتناسب مع السيارة. وتتميز هندسة محاور العجلات بإعدادات مخصصة لزوايا الكامبر والكاستر والتو، ما يضمن وجود خصائص فريدة ومحددة بوضوح في ما يتعلق بقيادة السيارة والتحكم بها.

وزودت السيارة بمكابح قياسية مصنوعة من سيراميك الكربون، والتي تمنحها قدرة استثنائية على التوقف نظراً لوجود أقراص أمامية بقياس 410 ملم × 38 ملم مزودة بماسكات ذات ستة مكابس. وتم تزويد الأقراص الخلفية بقياس 360 ملم × 32 ملم بماسكات ذات أربعة مكابس، ما يعزز أداء المكابح ويقلل الوزن غير المُعلق بمقدار كبير يبلغ 23 كيلوغرام مقارنة مع المكابح الفولاذية.

العجلات خفيفة الوزن بقياس 21 بوصة مصنوعة من المعدن المصبوب ببنية قرص العسل، والتي تم تزويدها بأحدث إطارات ميشلان بايلوت سبورت إس 5 من "أستون مارتن لاجوندا"، وهي إطارات من طراز 275/35 R21 في العجلات الأمامية و325/30 R21 في العجلات الخلفية.

 

مقصورة من مقعدين بتصميم مخصص

 

وتتميز سيارة "فالور" بمقصورة قيادة بمقعدين مصممين بأسلوب بسيط فريد ولمسات مميزة، تتجلى أبرزها في ناقل الحركة اليدوي الذي يتوفر بخيارات متعددة تشمل الألمنيوم أو التيتانيوم أو ألياف الكربون أو خشب الجوز الصلب، مع آلية مكشوفة لتغيير السرعة بأسلوب مغاير للتصاميم الحديثة.

وتتيح "أستون مارتن" للعملاء إضفاء طابعهم الشخصي على التصميم، وإضافة المزيد من التفاصيل الخاصة بهم بطريقة سلسة، والاختيار من بين مجموعة واسعة من الخطوط المرسومة يدوياً والتصاميم الرسومية، مع إمكانية تطبيقها بأي لون من ألوان الطلاء البالغ عددها 21.

كما يمكن للعملاء الاستفادة من خدمات "كيو باي أستون مارتن" لإضافة المزيد من المواصفات المخصصة. وتتضمن هذه المواصفات تصميم هيكل مكشوف بالكامل من ألياف الكربون 2X2 مع مجموعة ألوان مختارة تشمل اللون الأحمر، الأزرق والأخضر، إضافة إلى خيار تخصيص طلاء العجلات أو حزمة خيارات ألياف الكربون Mokume Carbon Fibre  للأقسام الداخلية أو الاختيار من أقمشة الكشمير للمقاعد وبطانة سقف السيارة من إنتاج شركة جونستونز أوف إيلجين.

من المقرر أن يبدأ إنتاج سيارة "فالور" خلال الربع الثالث من العام الجاري، ليتم تسليم أولى السيارات إلى العملاء في بداية الربع الأخير من العام.