"يونيليفر" تضيف مركبة نقل كهربائية لأسطول مركباتها لنقل البضائع في الإمارات

  • 2023-05-24
  • 11:05

"يونيليفر" تضيف مركبة نقل كهربائية لأسطول مركباتها لنقل البضائع في الإمارات

أضافت شركة "يونيليفر" مركبة نقل كهربائية تعد الأولى من نوعها لأسطول مركباتها المخصصة لنقل بضائعها في دولة الإمارات، وذلك في إطار حرصها على تطوير خدماتها بما ينسجم مع التزاماتها البيئية، وجهودها الرامية إلى الحد من الانبعاثات الكربونية.

 

للاطلاع:

"بنك بوبيان" يُطلق حساب "بريميوم" لذوي الملاءة المالية

 

وتأتي هذه الخطوة بالشراكة مع العلامة التجارية "كارفور"- إحدى شركات "ماجد الفطيم" في دولة الإمارات- حيث تعمل المركبة والتي تقدر طاقتها الاستيعابية بطن واحد، على توصيل منتجات "يونيليفر" إلى متاجر "كارفور" في "مول الإمارات"، الأمر الذي سيسهم في الحد من الانبعاثات الكربونية الناجمة عن نقل المنتجات بنسبة 15 في المئة مقارنة بمركبات النقل الأخرى.

وجاء الإعلان عن المركبة الكهربائية بحضور المدير التنفيذي بالإنابة لقطاع الاستراتيجية المؤسسية والأداء في دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي يوسف لوتاه، والرئيس التنفيذي لسلسلة الإمداد لشركة "يونيليفر" في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا أحمد قدوس، ورئيس "يونيليفر العربية" خليل ياسين، ونائب رئيس قسم المنتجات في "كارفور" لدى "ماجد الفطيم للتجزئة" لوك شاريير.

وقبل بدء استخدام المركبة الكهربائية تم التأكد من جاهزيتها وامتثالها للمعايير المعتمدة في الدولة، وشمل ذلك تدريبات للسائقين، واختبارات الكفاءة والشحن الكهربائي، وذلك بالتعاون مع شركة " Emirates Global Electric Motors" التابعة لـ"مجموعة الفهيم"، والرائدة في مجال الخدمات اللوجيستية.

 

مراعاة الاستدامة البيئية

 

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لسلسلة الإمداد لشركة "يونيليفر" في منطقة الشرق الأوسط، وشمال أفريقيا وتركيا أحمد قدوس إن الشركة تحرص على تقديم خدماتها مع مراعاة معايير الاستدامة البيئية، مشيراً إلى أنها قامت بتوفير المركبة الكهربائية التي ستسهم في الحد من الانبعاثات الكربونية.

وأكد قدوس تطلع الشركة إلى مواصلة جهودها لتوفير خدمات ممثلة تنسجم مع مساعيها الرامية إلى المساهمة في جهود الحياد المناخي.

 

اتباع أفضل السبل لإيصال المنتجات إلى "كارفور"

 

ومن جانبه، قال مدير "كارفور" لدى "ماجد للفطيم للتجزئة" في الإمارات بيرتران لوماي إن "كارفور" تلتزم باتباع أفضل السبل لإيصال المنتجات إلى متاجرها، مشيراً إلى حرصها على الشراكة مع "يونيليفر" لإيصال منتجاتهم إلى متاجر "كارفور" باستخدام المركبة الكهربائية التي ستعزز من الجهود المشتركة للحدّ من الانبعاثات الكربونية وذلك بما ينسجم مع جهود الدولة الرامية إلى تحقيق الحياد المناخي 2050.