"هيلتون": مذكرة مع "السعودية للسياحة" لجذب الزوار للمملكة

  • 2023-05-24
  • 10:51

"هيلتون": مذكرة مع "السعودية للسياحة" لجذب الزوار للمملكة

وقّعت شركة "هيلتون"، مذكرة تفاهم مع الهيئة السعودية للسياحة، بهدف بحث سبل التعاون لتطوير المحتوى الإبداعي بهدف جذب الزوار من الأسواق الرئيسية بالشرق الأوسط وإفريقيا لزيارة المملكة. وقد وقع المذكرة عن الجانب السعودي المسؤولة عن الشراكات التسويقية للشرق الأوسط وأفريقيا في الهيئة السعودية للسياحة منيرة أبانمي، وعن "هيلتون" نائب الرئيس للعمليات في المملكة العربية السعودية ومصر وبلاد الشام كامل العجمي. 

تعزيز الشراكات 

تأتي هذه المذكرة في إطار حرص وجهود الهيئة السعودية للسياحة لمد جسور التعاون الوثيق مع شركاء منظومة السياحة السعودية، والعمل مع الشركاء للترويج للوجهات السياحية السعودية، وضمان تقديم تجارب سياحية ملهمة، كما إن المذكرة تأتي في سياق تعزيز "هيلتون" لتواجدها في المملكة، حيث تدير الشركة حالياً 16 فندقاً وتخطط لإضافة 51 فندقاً آخرين، كما تهدف للوصول بعدد فنادقها إلى 75 في السنوات المقبلة.
 

جذب المسافرين  

وقال نائب الرئيس للعمليات في المملكة العربية السعودية ومصر وبلاد الشام في هيلتون كامل العجمي إن المذكرة تعد تتويجاً لجهود التعاون المشترك بين الجانبين عبر السنوات الماضية، كما تؤكد التزام "هيلتون" تجاه قطاع السياحة بالمملكة، حيث يجري العمل من خلال هذه الشراكة على جذب المسافرين من أسواق الشرق الأوسط وإفريقيا والترويج للسياحة السعودية من خلال تسليط الضوء على الخدمات العالمية التي نقدمها من خلال عدد فنادقنا المتزايد في المملكة". 
من جهته، أوضح الرئيس التنفيذي لأسواق الشرق الأوسط وأفريقيا في الهيئة السعودية للسياحة عبدالكريم الدرويش أن المذكرة تأتي في سياق الشراكة الاستراتيجية المهمة مع كبرى الشركات العالمية والعلامات التجارية المرموقة، والتي تساهم في تحقيق مستهدفات جذب شرائح جديدة من سياح المنطقة، والوصول إلى مستهدفات للعام 2030".

محفظة "هيلتون"  

هذا، وتضم محفظة هيلتون في السعودية فنادق مهمة من بينها "والدورف أستوريا" جدة قصر الشرق، و"كونراد" مكة، و"جدة هيلتون" و"هيلتون الرياض، والشقق الفندقية، فيما تخطط لإطلاق علامات تجارية جديدة بالمملكة مثل فنادق ومنتجعات LXR، وعلامة "كانوبي" من "هيلتون"، و"إمباسي سويتس" من "هيلتون"، و"هامبتون" من "هيلتون".