"تدوير" الإماراتية تتعاون مع "بوليغرين" اليونانية في مجال تحقيق مستهدفات صفر نفايات الاقتصاد الدائري

  • 2023-05-17
  • 10:18

"تدوير" الإماراتية تتعاون مع "بوليغرين" اليونانية في مجال تحقيق مستهدفات صفر نفايات الاقتصاد الدائري

وقّعت شركة أبوظبي لإدارة النفايات "تدوير" الإماراتية مذكرة تفاهم مع شركة "بوليغرين" اليونانية بهدف استكشاف الفرص المتاحة لتنفيذ مشاريع مشتركة وإيجاد حلول مُبتكرة لتحقيق مستهدفات صفر نفايات الاقتصاد الدائري والاستدامة على الصعيدين العالمي والمحلي.

 

للاطلاع:

رئيس "العبدلي للاستثمار والتطوير": نستعد لإطلاق المرحلة الثانية

    وتنص مذكرة التفاهم على تبادل المعارف وأفضل الممارسات بين الطرفين، والتعاون في الفعاليات العالمية الرفيعة المستوى مثل الدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "COP28" ، وغيرها من الفعاليات التابعة لمنظمة الأمم المتحدة ومنتدى دلفي الاقتصادي، كما تهدف المذكرة إلى استكشاف إمكانية الاستفادة من نموذج "Just Go Zero" التابع لشركة "بوليغرين" في أبوظبي، والذي يركز على تفاعل الشركاء بما يسهم في تحقيق صفر نفايات في الإمارة.

    ويأتي توقيع مذكرة التفاهم في أعقاب الاتفاقية الموقعة خلال العام الماضي بين دولة الإمارات واليونان، وذلك خلال زيارة رئيس وزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس إلى إمارة أبوظبي، وتهدف المذكرة إلى إنشاء إطار عمل استثماري بقيمة 4 مليارات يورو بين القابضة (ADQ) وكل من "بنك التنمية اليوناني" (HDB) ، و"بنك التنمية الوطني" في اليونان، و"البنك اليوناني للتنمية للاستثمارات".

     

    التوجه نحو الاقتصاد الدائري

     

    وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لإدارة النفايات "تدوير" علي الظاهري إن التعاون مع "بوليغرين" يهدف لتحقيق الأهداف المشتركة والمتمثلة ببناء مستقبل أكثر استدامة، ودعم رؤية "تدوير" الاستراتيجية الرامية إلى التوجه نحو الاقتصاد الدائري لضمان بيئة خالية من النفايات في إمارة أبوظبي.

    وأضاف الظاهري أن ذلك يأتي في إطار حرص "تدوير" على التعاون مع أبرز الشركات الرائدة عالمياً على صعيد تبادل المعارف وإيجاد الحلول المبتكرة لتعزيز الممارسات المستدامة وتقليل البصمة البيئية.

     

    تقليل انبعاثات الغازات الدفيئة

     

    من جانبه، قال المؤسس والرئيس التنفيذي لـ"بوليغرين" أثاناسيوس بوليكرونوبولوس إن الشركة توحد جهودها مع شركة "تدوير" لدعم الاقتصاد الدائري في منطقة الشرق الأوسط، مشيراً إلى أن ذلك ينطلق من تحويل أبوظبي إلى أول إمارة خالية من النفايات، لافتاً النظر إلى أن هذه الشراكة تفتح المجال لتقليل انبعاثات الغازات الدفيئة وتعمل على التحول الى التنمية المستدامة.