"سالك" الإماراتية تحقق أرباحاً بقيمة 275.2 مليون درهم في الربع الأول

  • 2023-05-12
  • 10:15

"سالك" الإماراتية تحقق أرباحاً بقيمة 275.2 مليون درهم في الربع الأول

أعلنت شركة "سالك" الإماراتية عن نتائجها المالية للربع الأول من العام 2023 حيث انخفضت أرباحها بنسبة 31 في المئة لتبلغ 275.2 مليون درهم بالمقارنة مع 403.1 ملايين درهم على أساس سنوي.

 

للاطلاع:

MSCI تضيف 6 أسهم خليجية جديدة إلى مؤشراتها.. ما هي؟

 

وأشارت الشركة في بيان الى سوق دبي المالي إلى أن إيراداتها في الربع الأول من العام الحالي سجلت 520.1 مليون درهم وبنسبة 6.5 في المئة مقارنة مع 488.1 مليون درهم على أساس سنوي.

ولفتت النظر إلى أن هوامش الأرباح قبل احتساب تكاليف التمويل والضرائب والاستهلاك والإطفاء وصافي الربح للربع الأول من 2023 بلغت 66.8 في المئة و52.9 في المئة على التوالي، ما يعكس نموذج الأعمال السلس وإطار الامتياز القوي للشركة.

 

تعزيز نمو رأس المال

 

وفي هذا السياق، قال رئيس مجلس إدارة شركة "سالك" مطر الطاير إن النتائج القوية التي حققتها الشركة خلال الربع الأول من 2023 تؤكد مكانتها الراسخة، باعتبارها المشغل الحصري لبوابات التعرفة المرورية في دبي، ومساهمتها في توسع قطاع النقل، وثقته بقدرة الشركة على توفير قيمة طويلة الأجل للمساهمين.

وأشار الطاير إلى المرونة الاقتصادية التي تتمتع بها دبي، وجهودها المستمرة لجذب شرائح متنوعة من السكان، لافتاً النظر إلى أن "سالك"، وبصفتها لاعباً رئيساً في اقتصاد دبي، تعتزم مواصلة التعاون مع الجهات المعنية لإيجاد فرص جديدة لسكان وزوار إمارة دبي، مؤكداً أن الشركة أظهرت التزاماً راسخاً في تعزيز نمو سوق رأس المال، ودعم خطط التنمية الاقتصادية للدولة على نطاق أوسع، وذلك من خلال الدور المحوري الذي لعبته "سالك" في برنامج الطروحات العامة في دبي من خلال إدراجها المهم في سبتمبر الماضي.

 

نموذج أعمال قوي

 

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة "سالك" إبراهيم سلطان الحداد إن النتائج المحققة أظهرت قدرة الشركة على تحقيق النجاح المنشود، عازياً ذلك في جانب كبير منه إلى المرونة الاقتصادية التي تتمتع بها إمارة دبي، وزيادة استخدام نظام التعرفة المرورية، مشيراً إلى أن نموذج أعمال الشركة القوي ساهم بشكل قوي في نجاحها، والتي حققت أرباحاً ملحوظة في الربع الأول من 2023 بهامش قوي من الأرباح قبل احتساب تكاليف التمويل والضرائب والاستهلاك والإطفاء بنسبة 66.8 في المئة، ما يعكس التزامها بتقديم نتائج استثنائية لـ "سالك" وتحقيق أعلى قيمة ممكنة لمساهميها.

وأكد الحداد أن "سالك" تواصل الاستثمار في رأس المال البشري، مع إدراك أهمية وجود قوة عاملة متنوعة وشاملة تعكس المجتمعات التي تخدمها، مع الاستمرار في إعطاء الأولوية لتطوير الموظفين والارتقاء بكفاءاتهم، والسعي الجاد لتحقيق أهدافها، وإحداث تأثير إيجابي على الاقتصاد والمجتمع.