MSCI تضيف 6 أسهم خليجية جديدة إلى مؤشراتها.. ما هي؟

  • 2023-05-12
  • 09:56

MSCI تضيف 6 أسهم خليجية جديدة إلى مؤشراتها.. ما هي؟

 

أضافت MSCI ستة أسهم خليجية جديدة إلى مؤشراتها معلنة في الوقت نفسه عن خروج 3 أسهم خليجية منها.

 

على صعيد السوق السعودي، قررت MSCI في مراجعتها النصف السنوية إضافة سهم أرامكو لزيوت الأساس "لوبريف" إلى مؤشرها القياسي العالمي والذي تم إدراجه بالسوق السعودي الرئيسي في أواخر العام 2022، كما أضافت سهمي السيف غاليري ومجموعة كابلات الرياض إلى مؤشرها للشركات الصغيرة، بينما ألغت إدراج سهم إسمنت الرياض من المؤشر ذاته.

 

قد يهمك:

"إعمار للتطوير": 8.603 مليارات درهم مبيعات الربع الأول

 

 

وبالنسبة إلى الأسواق الإماراتية، أضافت MSCI سهم أمريكانا للمطاعم إلى مؤشرها القياسي العالمي، علماً أن السهم تم إدراجه بشكل مزدوج ومتزامن في سوقي السعودية وأبوظبي في 11 كانون الأول/ديسمبر من العام 2022.

كما قررت خروج سهم كيو القابضة من مؤشرها القياسي العالمي والذي تمت إضافته إلى المؤشر ذاته ضمن مراجعة تشرين الثاني/نوفمبر من العام 2022، فيما اضافت سهم ديار للتطور إلى مؤشرها للشركات الصغيرة.

وبالنسبة إلى بورصة قطر، قررت MSCI إضافة سهم بنك دخان إلى مؤشر القياسي العالمي، علماً أن السهم تم إدراجه في بورصة قطر في شهر فبراير من العام الحالي، بينما قررت MSCI خروج سهم أعمال القطرية من مؤشر للشركات الصغيرة.

وفي ما يتعلق بالأسهم المصرية والكويتية، فقد قررت MSCI أنها لن تقوم بتنفيذ أي تعديلات في إطار أعمال مراجعة المؤشر بالنسبة لأي أوراق مالية في مصر بعد إعلانها في 8 من أيار/مايو الحالي عن إقرار معاملة خاصة للسوق المصري نتيجة الشكاوى التي تلقتها من المستثمرين بسبب صعوبة تخارجهم من السوق.

كذلك لم تعلن MSCI عن أي تعديلات على الأسهم الكويتية ضمن المراجعة النصف السنوية الأخيرة.