الاتحاد العقارية تعود إلى الربحية بفضل تحسن أداء شركاتها التابعة

  • 2023-05-10
  • 09:09

الاتحاد العقارية تعود إلى الربحية بفضل تحسن أداء شركاتها التابعة

سجلت شركة الاتحاد العقارية الإماراتية صافي أرباح بقيمة 12.3 مليون درهم في الربع الأول من العام 2023، مقارنة بخسائر صافية وصلت الى 12.5 مليون درهم خلال الفترة نفسها من العام الماضي. وارتفعت الإيرادات من عقود العملاء إلى 122.1 مليون درهم خلال الفترة، بزيادة قدرها 16 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، بفضل التحسن الكبير في أداء الشركات التابعة للمجموعة والزخم الإيجابي القوي في سوق العقارات في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

 

للمزيد من ارباح الشركات:

أرباح "ساب" تقفز 76%: 1.7 مليار ريال بالربع الأول 2023

 

 

وحافظت شركة الاتحاد العقارية على أدائها الإيجابي القوي خلال الربع الأول من العام 2023 حيث واصلت تنفيذ خطة التعافي الاستراتيجية بنجاح.

وحققت الاتحاد العقارية تحسناً كبيراً في الكفاءة خلال هذا الربع بفضل تنفيذ استراتيجية تعزيز الربحية من خلال الانضباط المالي، وأسهم ذلك في خفض النفقات الإدارية والعامة بنسبة 21 في المئة على أساس سنوي لتصل إلى 16.6 مليون درهم في الربع الأول من العام 2023. وارتفعت الأرباح التشغيلية للمجموعة بنسبة 335 في المئة لتصل إلى 19.8 مليون درهم في الربع الأول من العام، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وتعليقاً على هذه النتائج، قال عضو مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الاتحاد العقارية عامر خانصاحب إن المجموعة تواصل إحراز تقدم قوي في تنفيذ خطة التعافي الاستراتيجية، واستكمال النجاحات التي بدأت في العام الماضي، وينعكس التنفيذ الناجح لخطة التعافي على تحقيق الشركة للأرباح وزيادة أرباحها التشغيلية بنسبة 335 في المئة خلال هذا الربع. وأضاف: "سنسعى بكل قوة لمواصلة التركيز على تعزيز الكفاءة وتحسين الربحية والتدفقات النقدية. تتمتع الشركة بمكانة قوية تمكنها من تقديم قيمة مستدامة لمساهمينا من خلال الاعتماد على خبرتنا الواسعة وسمعتنا ومحفظة الأراضي المتميزة المملوكة للمجموعة في دفع النمو والاستفادة من فرص ازدهار سوق العقارات في دولة الإمارات".

 

قد يهمك:

أرباح البنك السعودي الفرنسي بالربع الأول 2023: نمو بنسبة 23%

 

 

تلتزم إدارة الاتحاد العقارية بخلق القيمة لمساهميها من خلال تعزيز الكفاءة والاستفادة من فرص النمو، وتعمل الشركة على تقييم العديد من فرص النمو والتطوير المحتملة للاستفادة من محفظتها  من الأراضي المتميزة.

إضافة إلى ذلك، تمكنت الاتحاد العقارية من الحفاظ على القيمة الدفترية عند 0.46 درهم للسهم الواحد كما في 31 آذار/مارس 2023، وذلك بفضل تركيز الإدارة على تحسين الأداء وخفض التكاليف.