"البحرين الإسلامي": فاطمة العلوي رئيساً لخدمات الأفراد

  • 2023-05-03
  • 08:00

"البحرين الإسلامي": فاطمة العلوي رئيساً لخدمات الأفراد

عيّن بنك البحرين الإسلامي (BisB)، فاطمة العلوي في مهام رئيس تنفيذي للخدمات المصرفية للأفراد. ويأتي هذا التعيين في سياق حرص البنك على استقطاب المواهب البحرينية ذات الكفاءة، وكذلك تمكين المرأة البحرينية بشكل خاص من تقلد مهام رئيسية مهمة بهدف الاستمرار في تأسيس فريق إداري محترف ومتميز. 

مسيرة مهمة 

وخلال مسيرتها المهنية، ساهمت فاطمة العلوي في تحول قطاع الخدمات المصرفية الرقمية وقطاع المصرفية الإسلامية في مملكة البحرين، حيث لعبت دوراً رئيسياً في قيادة جميع جوانب الخدمات المصرفية الخاصة والخدمات المصرفية للأفراد كتطوير المنتجات والأعمال والتسويق والفروع، كما خاضت غمار التكنولوجيا المالية، حيث عملت على إطلاق منصات مصرفية إسلامية رقمية وتدشين Aion Digital.


تمكين المرأة

وتطرّق الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الإسلامي ياسر الشريفي إلى تعيين العلوي، مشيراً إلى تمتعها بسجل حافل من الإنجازات والمهارات التي تُمكنها من قيادة وإدارة هذه الدائرة بكفاءة وفاعلية. ولفت النظر إلى أن خطوة التعيين، تُعزز من مساعي البنك لتمكين المرأة البحرينية وإضافة العنصر النسائي في الإدارة العليا بما يساهم في تعزيز مبدأ تكافؤ الفرص. 


من جهتها، شكرت فاطمة العلوي مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي على ثقتهم، معبرة عن تطلعها للعمل مع فريق عمل البنك لتطوير دائرة الخدمات المصرفية للأفراد، والمساهمة بلعب دور حيوي في مسيرة نجاح البنك وتقدمه ونموه. 

وتحمل فاطمة العلوي درجة الماجستير في إدارة الأعمال التنفيذية كما إنها حاصلة على شهادة البكالوريوس في الأعمال والإدارة من جامعة البحرين. وخلال زمالة هيوبرت همفري في الولايات المتحدة الأميركية، حصلت على شهادة PMP من جامعة بوسطن ماساتشوستس، وأكملت أيضاً برنامجين للقيادة في جامعة كاليفورنيا لوس أنجلوس وكلية داردن للأعمال في جامعة فيرجينيا.

كما حصلت فاطمة العلوي على العديد من الجوائز والأوسمة، بما في ذلك الجائزة المرموقة لعام 2015 من قبل صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة ملك مملكة البحرين ورئيسة المجلس الأعلى للمرأة، كما نالت في العام 2016 جائزة التميّز لقادة المستقبل من معهد جوائز الشرق الأوسط في دبي.