فلاي دبي تنقل 3.37 ملايين مسافر في الربع الأول من 2023

  • 2023-05-03
  • 09:05

فلاي دبي تنقل 3.37 ملايين مسافر في الربع الأول من 2023

سجلت فلاي دبي نمواً استثنائياً خلال الربع الأول من العام الحالي، إذ نقلت أكثر من 3.37 ملايين مسافر خلال الفترة، بزيادة قدرها 50 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام 2022. ومع استعدادها لفترة صيف مزدحمة بين 1 تموز/ يوليو و30 أيلول/ سبتمبر، تتوقع نمو السعة المقعدية بنحو 20 في المئة عبر شبكتها.

ومنذ مطلع العام 2023، وسعت فلاي دبي شبكتها مع بدء عملياتها إلى سان بطرسبرج في روسيا وباتايا وكرابي في تايلاند والقيصومة والعلا وجيزان ونجران ونيوم في المملكة العربية السعودية، وشيمكنت في كازاخستان، عشق أباد في تركمانستان، مقديشو في الصومال وميلانو- بيرغامو في إيطاليا.

الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي غيث الغيث قال: "نواصل تنمية شبكتنا وإطلاق عملياتنا إلى وجهات جديدة لم تكن مخدومة من قبل برحلات طيران مباشرة وإضافة سعة على الوجهات الحالية. لقد شهدنا أداءً قوياً منذ بداية العام، وهو ما يعكس بوضوح مكانة دبي كمركز عالمي للتجارة والسفر وقدرتها على التكيّف في مواجهة التحديات الاقتصادية".

 وأضاف الغيث: "نتطلع إلى الصيف المقبل وهو الأكثر ازدحاماً على الإطلاق حتى الآن مع المزيد من السعة المقعدية والوجهات الجديدة التي تنضم إلى شبكة الناقلة اعتباراً من حزيران/ يونيو، ونحن في وضع جيد لتلبية الزيادة في الطلب على السفر وملتزمون بتقديم المزيد من الخيارات والخدمات الموثوقة لركابنا، كما نتوقع أيضاً حركة سفر نشطة إلى دبي التي باتت وجهة جاذبة للسفر على مدار العام وليس فقط خلال العروض الموسمية".

يذكر أن فلاي دبي رفعت أسطولها من طائرات بوينغ 737 إلى 76 طائرة تخدم شبكتها الآخذة في التوسع مع دخول طائرتين أخريين الخدمة في وقت لاحق من أيار/ مايو الجاري. ونمت شبكة فلاي دبي لتصل اليوم الى 120 وجهة في 52 دولة حول العام منها، أكثر من 75 من هذه الوجهات لم يكن لها في السابق روابط جوية مباشرة مع دبي أو لم تكن مخدومة من قبل برحلات طيران مباشر من دبي.

وثمّن الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في فلاي دبي حمد عبيد الله الوصول "إلى آفاق جديدة مع تسع وجهات تنضم إلى الشبكة هذا الصيف بما فيها الوجهات الشهيرة مثل بودروم، ودوبروفنيك، وميكونوس، وسانتوريني وتيفات بالإضافة إلى الوجهات الجديدة مثل  كورفو في اليونان وكالياري في صقلية". وقال: "سنعمل على زيادة أعداد الرحلات على عدد من الوجهات بما في ذلك ميلان-بيرغامو، وبيزا، وباتايا، وكرابي وهي الوجهات التي تتمتع بطلب قوي وشعبية كبيرة بين المسافرين من الإمارات وعبر شبكتنا، كما سيستمر المسافرون في الاستمتاع برحلات ربط  سلسة على شبكة فلاي دبي أو من خلال الشراكة  بالرمز مع طيران الإمارات".