Audi AI:RACE في متحف المستقبل في دبي

  • 2023-05-03
  • 09:02

Audi AI:RACE في متحف المستقبل في دبي

تعرض "أودي الشرق الأوسط" في متحف المستقبل في دبي، وحتى نهاية حزيران/ يونيو المقبل، النموذج الأولي للسيارة الكهربائية AI:RACE، التي تعكس روح الابتكار والتفكير المستقبلي لدى "أودي"، وتتميز بأناقة التصميم وقوة الأداء.

وتمثل AI:RACE أحدث سيارة بين مجموعة متعددة من السيارات التجريبية التي سيتم عرضها في متحف المستقبل، والتي تتضمن Audi Vision GT، A6 Avant e-tron، Skysphere، AI:ME وS1 Hoonitron.

صُممت سيارة AI:RACE لحلبات السباق والطرق العادية على حد سواء، وتمنح سائقها تحكماً كاملاً، ولا تتضمن أي أنظمة معقدة للقيادة الذاتية أو تجهيزات الراحة. وتم دمج مقعد السائق وركن القيادة في هيكل أحادي منزلق، يمكن وضعه في وسط المقصورة من أجل القيادة الفردية، لتصبح السيارة أحادية المقعد مثالية لحلبات السباق. وتستخدم عجلة القيادة والدواسات تصميماً فريداً يعتمد على تقنية by-wire design، ما يلغي الحاجة إلى التحكم الميكانيكي.

وجهزت AI:RACE بمنظومة حركة كهربائية قوية تتضمن ثلاثة محركات: واحد على المحور الأمامي واثنان على المحور الخلفي. وتولد هذه المحركات قوة إجمالية تصل إلى 500 كيلووات، مع القدرة على التعزيز المؤقت إلى 570 كيلووات لتحقيق أكبر تسارع، مع عزم دوران يصل إلى 830 نيوتن/ متر، يتيح للسيارة التسارع من السكون إلى 100 كم/ساعة في أكثر من ثانيتين بقليل. ووفقاً لاختبار السيارات الخفيفة الموحد عالمياً (WLTP)، يمكن للسيارة، بعد شحن بطاريتها بشكل كامل، قطع مسافة تزيد على 500 كيلومتر قبل الحاجة لإعادة الشحن، ويمكن شحن البطارية بالكامل في 15 دقيقة فقط بفضل نظام الشحن بجهد 800 فولت.

تم تصميم AI:RACE أيضاً للاستخدام على الطرق العادية، وتوفر للسائق خيار الحدّ من السرعة القصوى لصالح توفير الطاقة وزيادة المسافة التي تقطعها السيارة قبل الحاجة لإعادة الشحن. ويمكن أيضاً شحن السيارة لاسلكياً عبر تقنية أودي للشحن اللاسلكي (Audi Wireless Charging)، ويتم وضع لوحة الشحن اللاسلكية مع الملف المدمج أسفل السيارة أثناء وقوفها وتوصيلها بمصدر الطاقة، ما يؤدي إلى إنشاء مجال مغناطيسي متردد ينتج عنه تيار كهربي متردد لشحن السيارة.

يبلغ طول السيارة 4,53 أمتارار وعرضها مترين، وارتفاعها 1,15 متر فقط.

المدير التنفيذي لشركة "أودي الشرق الأوسط" كارستن بندر اعتبر أن سيارة AI:RACE تجسد رؤية أودي لعالم السيارات، وتجمع بين التقنيات المبتكرة والتصميم الأنيق والأداء الفائق، وأكد التزام أودي تجاه منطقة الشرق الأوسط ورسم ملامح التنقل في المنطقة.