"مرنة" السعودية تسعى إلى طرح أسهمها العادية للاكتتاب العام الأولي

  • 2023-05-02
  • 11:43

"مرنة" السعودية تسعى إلى طرح أسهمها العادية للاكتتاب العام الأولي

أعلنت شركة المرابحة المرنة للتمويل "مرنة" السعودية عن نيتها طرح أسهمها العادية للاكتتاب العام الأولي وإدراجها في السوق الرئيسية للسوق المالية السعودية.

 

للاطلاع:

الإمارات: عدد المسافرين يرتفع 56.3 في المئة خلال الربع الأول

 

وكانت الهيئة قد وافقت في 26 كانون الاول/ديسمبر 2022 على الطلب الذي تقدمت به الشركة لطرح 21 مليوناً و428 ألفاً و572 سهماً للاكتتاب العام الأولي، وتمثل 30 في المئة من رأس المال المصدر للشركة بعد زيادة رأس المال، وسيتم تحديد السعر النهائي لأسهم الطرح بعد إكمال عملية بناء سجل الأوامر.

ويمثل الطرح العام الأولي علامة فارقة جديدة ضمن مسيرة الشركة المستمرة للنمو والتطور، وكانت الشركة قد قامت خلال الـ 12 شهراً الماضية بالاستحواذ على شركة "المدفوعات الرقمية للتقنية المالية"، وهي شركة مدفوعات رقمية ومزود خدمات، كما اطلقت هويتها المؤسسية الجديدة "مرنة"، لبلورة قيمها الرئيسية وثقافتها كشركة سعودية، ولدعم رؤيتها الطموحة الطويلة الأجل لأنشطتها المالية وللقطاع بصفة عامة.

 

علامة فارقة

 

وفي هذا السياق، قال رئيس مجلس إدارة "مرنة" عبد الرحمن محمد الغملاس إن هذه الخطوة تمثل علامة فارقة في مسيرة الشركة ورحلة نموها، مشيراً إلى أن الطرح العام الأولي يتيح فرصة جذابة أمام المستثمرين للمشاركة في قطاع يواصل النمو مرتقياً من نجاح إلى أخر.

وأضاف الغملاس أن الشركة تشهد اليوم مرحلة مهمة في ظل الدعم القوي الذي يحظى به القطاع بفضل الازدهار الاجتماعي ونمو الاقتصاد الكلي، داعياً المستثمرين للمشاركة بالاستثمار في رحلة نجاح الشركة المتواصلة.

 

تسريع خطط نمو الشركة

 

ومن جانبه، قال العضو المنتدب وعضو مجلس الإدارة لدى "مرنة" وليد الغملاس إن الإعلان عن بدء عملية الطرح العام الأولي يمثل مرحلة فارقة بالنسبة لـ"مرنة"، مشيراً إلى أنه منذ تأسيس الشركة العام 2012 وهي تواصل النمو والأداء المالي القوي، وقد وصل صافي لمديني التمويل الإسلامي إلى مليار ريال سعودي كما في 30 حزيران/يونيو 2022.

وأضاف أن الشركة قامت في شهر نيسان/أبريل من العام الماضي بزيادة رأس مالها من 311.4 مليون ريال إلى 500 مليون ريال، مشيراً إلى أن هذا الإنجاز المهم تحقق بفضل تفاني ودعم فريق إدارة الشركة ومجلس ادارتها ومساهميها الحاليين.

واعتبر أن الطرح العام الأولي سيسهم في تسريع خطط الشركة للنمو من خلال توفير قدرة تمويلية إضافية ودعم تحقيق أهدافها الرامية لتأسيس بنية مالية متكاملة بما يتماشى مع أهداف "رؤية السعودية 2030".