مجموعة "ملتیبلاي": 36.8 مليون درهم خسائر الربع الأول

  • 2023-05-02
  • 09:49

مجموعة "ملتیبلاي": 36.8 مليون درهم خسائر الربع الأول

سجلت مجموعة ملتیبلاي القابضة ومقرها أبوظبي، خسائر بقيمة 36.8 مليون درهم في نهاية الربع الأول 2023، مقارنة بأرباح قيمتها نحو 290.6 مليون درهم خلال الفترة نفسها من العام الماضي. ويعود السبب الرئيسي في تسجيل هذه الخسائر، إلى تراجع إيرادات الاستثمار والإيرادات الأخرى إلى 14.1 مليون درهم مقارنة بنحو 257.1 مليون درهم خلال الفترة نفسها من العام الماضي، كما سجلت المصارف العمومية والإدارية ارتفاعاً بنحو 50 في المئة، لتبلغ نحو 59.4 مليون درهم مقارنة بنحو 39.6 مليون درهم خلال الفترة نفسها من العام السابق، بالإضافة إلى ارتفاع تكاليف التمويل لتصل إلى 90.4 مليون درهم. 

 

خسائر القيمة العادلة 

 

وفي حال جرى استثناء القيمة العادلة للربح أو الخسارة، تكون الشركة قد حققت أرباحاً بقيمة 266 مليون درهم، وتكبّدت الشركة خسائر بقيمة 265 مليون درهم في القيمة العادلة. هذا، وتتوقع المجموعة تحقيق أرباح ملحوظة والتي من شأنها زيادة رأس المال، ويأتي ذلك نتيجة لظهور المزيد من فرص الاستحواذ على مستوى العالم عبر قطاعاتها التشغيلية وذراعها الاستثمارية. وتتمتع المجموعة بسيولة نقدية مرتفعة، تصل إلى ما يزيد على 1.2 مليار درهم إماراتي، ومعايير سليمة لنسبة الديون إلى حقوق الملكية ونسبة الديون إلى الأصول، وإمكانية الحصول على تمويلات كبيرة تزيد على 6 مليارات درهم.

 

تحفيز النمو

 

وقالت الرئيس التنفيذي للمجموعة والمديرة العامة سامية بوعزة إن مجموعة ملتيبلاي تواصل من خلال الشركات التابعة السعي لتحفيز النمو الذاتي لموارد الشركة، حيث استُهلت هذا العام بتعزيز استثماراتها في قطاع الإعلام والاتصال. وأضافت أن الشركة ستركز خلال الفترة المقبلة التي تتراوح ما بين 12 إلى 18 شهراً، على تنمية أعمالها في القطاعات الأساسية التي تعمل فيها وتوسيع عملياتها بما يساهم في تحقيق عوائد ثابتة، كما ستواصل الشركة العمل على عقد صفقات مربحة على مستوى العالم وبخاصة مع سيولة نقدية بقيمة 1.2 مليار درهم، وقدرة تمويلية تصل إلى أكثر من 6 مليارات درهم إماراتي.