اقتصادية أبوظبي" و “Whio Bank” تعاون لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة

  • 2023-04-26
  • 08:53

اقتصادية أبوظبي" و “Whio Bank” تعاون لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة

دخلت دائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي في شراكة مع منصة “Wio Bank PJSC” بهدف إحداث نقلة نوعية في أسلوب إدارة الموارد المالية والمدفوعات والعمليات التجارية للشركات الصغيرة والمتوسطة.


أهمية التعاون 

ومن شأن هذا التعاون أن يساهم في اختصار الوقت في العمليات التجارية للشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال إمكانية التتبع السريع لعملية فتح الحساب وتقديم خدمات مصرفية سهلة وسريعة عبر تطبيق  “Wio Business” وتساعد  “Wio” في فتح حسابات للشركات الصغيرة والمتوسطة المرخصة من دائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي وعرض الشؤون المالية لهذه الشركات. 

بالإضافة إلى ذلك، ستعمل “Wio” مع مكتب أبوظبي للمقيمين ومنصة أبوظبي للأعمال و"تم"- خدمات حكومة أبوظبي، لتوسيع الخدمات المصرفية المقدمة للشركات، بما في ذلك الحلول المصرفية المبسطة والرقمية بالكامل، للشركات الصغيرة والمتوسطة المسجلة معهم، ما يؤدي إلى تعزيز منظومة الشركات الصغيرة والمتوسطة في إمارة أبوظبي.

 

جهود التمكين 

وقالت المدير التنفيذي لقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة في دائرة التنمية الاقتصادية- أبوظبي موزة الناصري إن إبرام الشراكات مع الشركات والجهات المتخصصة في القطاعات المختلفة، يأتي ضمن الجهود لتمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة للاستفادة من الفرص التي توفرها منظومة الأعمال الحيوية والمرنة في أبوظبي، وذلك بهدف التوسع والمساهمة بشكل إيجابي في التنمية المستدامة. 

أهمية الشركات الصغيرة والمتوسطة 

وأضافت أن قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة، يعد أحد أهم الركائز الأساسية لاقتصاد أبوظبي، حيث يساهم بنسبة 36 في المائة في الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي ويوظف 46 في المائة من القوى العاملة في القطاع الخاص بالإمارة، مشيرة إلى أن تقديم خدمات مالية ومصرفية مريحة ومتطورة للشركات الصغيرة والمتوسطة يساهم  في تحسين منظومة ريادة الأعمال.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لمنصة “Wio Bank PJSC” جايش باتل إن التعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي والجهات الأخرى يهدف للمساعدة في بناء منظومة متطورة ومزدهرة للشركات الصغيرة والمتوسطة في أبوظبي، مشيراً إلى أن أولويات “Wio” تتمثل في إعادة تصور الخدمات المصرفية المقدمة لقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة ودمج الخدمات التي تحتاجها هذه الشركات بكل سهولة.