تعيينان جديدان في "تبريد" الإماراتية

  • 2023-04-25
  • 12:29

تعيينان جديدان في "تبريد" الإماراتية

عينت الشركة الوطنية للتبريد المركزي الإماراتية "تبريد" نادية بردويل في منصب رئيس الشؤون القانونية الجديد للشركة، وفيليب كوكيل في منصب الرئيس التنفيذي لإدارة تطوير الأعمال، وذلك اعتباراً من 1 أيار/مايو 2023.

 

للاطلاع:

وزير الاقتصاد الإماراتي: نخطط لاستثمار 160 مليار دولار بمشاريع الطاقة النظيفة

 

وتخلف بردويل المستشار هاميش يوست، رئيس الشؤون القانونية السابق للشركة، كما إنها أول امرأة عضو في فريق الإدارة التنفيذي، بينما يتولى كوكيل المنصب خلفاً لفرانسوا كزافييه بوول، والذي بدوره شغل منصب الرئيس التنفيذي لإدارة تطوير الأعمال في الشركة منذ أيلول/سبتمبر 2017.

ونادية بردويل محامية أولى أمضت أكثر من 15 عاماً في المجال القانوني لتطوير وتمويل مشاريع الطاقة والبنية التحتية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأوروبا، وأمضت 12 عاماً في شركة المحاماة العالمية "ستيرلينج وشيرمان" قبل أن تنضم إلى شركة "مصدر" كمستشار قانوني عام، حيث فازت بالعديد من الجوائز في القيادة وتعزيز التنوّع والشمولية في الشركة، كما تم اختيارها على قائمة Chambers GC Influencer في الإمارات لعام 2019. وكان آخر منصب لها هو المستشار القانوني لـ"مبادلة"، حيث كانت مسؤولة عن إدارة بعض أكبر الأصول للمجموعة حول العالم.

أما فيليب كوكيل فينضم إلى شركة "تبريد" آتياً من شركة "إنجي"، حيث أدى العديد من الأدوار في إدارة المشاريع وتطوير الأعمال، وتمويل المشاريع، وعمليات الدمج والاستحواذ على مستوى العالم وذلك منذ انضمامه في العام 2001، وكان آخرها مدير عمليات الدمج والاستحواذ في المقر الرئيسي للمجموعة في باريس. ولأكثر من 20 عاماً عمل في قطاع الطاقة الدولي في كل من باريس، ولندن، وبروكسل، ومدينة باناما ودبي. أمضى كوكيل 4 سنوات في الإمارات بين عامي 2014 و 2018، مع التركيز على تطوير وتمويل مشاريع البنية التحتية للطاقة والمياه في جميع أنحاء الشرق الأوسط. يتحدث كوكيل الفرنسية والإسبانية والإنكليزية، وحاصل على ماجستير في الطاقة والبيئة من جامعة بروكسل في بلجيكا، بالإضافة إلى ماجستير في المالية من كلية لندن للأعمال في المملكة المتحدة.