أرباح UBS تنخفض 52% بضغط الاستحواذ على "كريدي سويس" ودعوى قضائية

  • 2023-04-25
  • 10:59

أرباح UBS تنخفض 52% بضغط الاستحواذ على "كريدي سويس" ودعوى قضائية

 

حقق بنك "يو بي أس" UBS أرباحاً بلغت 1.03 مليار دولار مسجلاً تراجعاً بنسبة 52 في المئة في الربع الأول من العام الحالي، وهذه الأرباح هي أقل من توقعات المحللين التي كانت أشارت إلى تحقيق البنك لأرباح قدرت بـ 1.75 مليار دولار خلال هذا الربع.

 

قد يهمك:

"كريدي سويس": 68.6 مليار دولار التدفقات الخارجية بعد الانهيار

 

 

وتراجعت إيرادات بنك "يو بي إس" بنسبة 7 في المئة لتصل إلى 8.75 مليارات دولار خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في آذار/مارس الماضي، مقابل 9.38 مليارات دولار كان قد سجلها خلال الفترة نفسها قبل عام.

وتأتي هذه الأرباح بعد أن خصص "يو بي أس" مبلغاً إضافياً قدره 665 مليون دولار لتغطية خسائر الأوراق المالية المدعومة بالرهن العقاري في الولايات المتحدة الأميركية والتي لعبت دوراً مركزياً في الأزمة المالية العالمية، وكذلك في ظل الدعوى القضائية القديمة القائمة مع السلطات الأميركية، وعقب عملية استحواذ مثيرة للجدل على منافسه المتعثر "كريدي سويس".

وكان "يو بي أس" UBS أعلن الشهر الماضي بعد الاستحواذ على بنك "كريدي سويس" في صفقة توسطت فيها السلطات التنظيمية السويسرية وقدرت قيمتها بـ3.2 مليارات دولار، أن العملية ستخلق صندوق إدارة ثروة "رائد عالمياً" يسير أكثر من 5 مليارات دولار من الأصول الاستثمارية.

وقال الرئيس التنفيذي سيرجيو إرموتي في بيان: "يُظهر أداءنا الأساسي القوي والتدفقات القوية للداخل هذا الربع أننا ما زلنا مصدر استقرار لعملائنا خلال فترات عدم اليقين الكبيرة".