"ملتيبلاي" تستحوذ على 55% من "ميديا 247" مقابل 184 مليون درهم

  • 2023-04-24
  • 17:33

"ملتيبلاي" تستحوذ على 55% من "ميديا 247" مقابل 184 مليون درهم

 

وقعت مجموعة "ملتیبلاي"، الشركة الاستثمارية القابضة ومقرها أبوظبي، اتفاقاً ملزماً للاستحواذ على حصة أغلبية تبلغ 55 في المئة من شركة "ميديا 247" والتي تعتبر واحدة من الشركات الإماراتية الرائدة في مجال الإعلانات الخارجية، وذلك بما يعادل 184 مليون درهم.

وتشمل أصول "ميديا 247" أكثر من 45 لوحة إعلانات خارجية وأعمدة أحادية وهياكل ثلاثية الأبعاد حصرية تتوزع في عدد من المواقع الاستراتيجية ضمن إمارة دبي.

وتقدم الشركة خدمات إدارة الوسائط الإعلامية والطباعة وخدمات المشاريع الخاصة، كما تتمتع بعلاقات وطيدة مع نخبة من أبرز المعلنين والوكالات المحلية والدولية. وتوفر "ميديا 247" أيضاً الحلول الإعلانية الخاصة بوسائط النقل مثل ملصقات الإعلانات عبر مركبات الأجرة ذات السقف الأحمر التابعة لهيئة الطرق والمواصلات والتي تعتبر أكبر أسطول لسيارات الأجرة في دبي، وسيارات الأجرة في مطار دبي.

 

تنمية قطاع الإعلام لمجموعة "ملتيبلاي"

 

وقال رئيس قطاع الإعلام والاتصال لدى مجموعة ملتیبلاي جواد حسن إن الاستثمار في شركة ميديا 247 يعكس تركيز المجموعة على تنمية قطاع الإعلام والاتصال التابع لها، وسعيها لتوحيد الأصول في مجال المساحات الإعلانية الخارجية، مشيراً إلى أن "ميديا 247" تعدّ من أبرز الشركات الإعلامية المتخصصة بالإعلانات الخارجية، وتتشارك المجموعة معها فلسفة النمو واحدة، حيث سيتم التركيز على تنمية الأعمال والتوسع من خلال الاستثمار.

وأضاف حسن: "مع وصولنا إلى المراحل النهائية من الاتفاقية والنقاط القليلة التي يتعين الانتهاء منها، لدينا كل الثقة بمقدرة فريق الإدارة على إتمام هذه الصفقة وبلوغ خط النهاية".

 

"ميديا 247": الاستحواذ علامة بارزة

 

من جانبه، قال مؤسس ورئيس شركة "ميديا 247" رفيق أبو حجلة إن هذا الاستحواذ يمثّل علامة بارزة في مسيرة أعمال ميديا 247 منذ تأسيسها العام 2005، وانطلاق مسيرتها في تقديم أفضل حلول الوسائط الخارجية والإعلانية الحصرية، مشيراً إلى أن "ميديا 247" أنجزت خطوات مهمة ونوعية نحو تحقيق أهداف النمو، وستمكن هذه الشراكة من تعزيز عروض الشركة لتلبية توقعات العملاء وتوسيع شبكتها من الأصول الإعلانية على مستوى دولة الإمارات وخارجها.

وتواصل "مجموعة ملتیبلاي" نشر رأس المال عبر ذراعيها المتميزين (ملتيبلاي، وملتيبلاي +) حيث تستثمر "ملتيبلاي" في أربعة قطاعات حالية هي التنقل، والطاقة وخدمات المرافق، والإعلام والاتصال، واللياقة الصحية والجمال، في حين تتطلع الذراع الاستثمارية والمحايدة للقطاعات "ملتيبلاي+" إلى تحقيق عائدات بأرقام مزدوجة عبر عدد من فئات الأصول المختلفة.

وتخضع إجراءات الانتهاء وإتمام الاتفاقية إلى أحكام وشروط الجهات التنظيمية.