"فيتش" ترفع تصنيف القدرة لـ"البنك العربي المتحد" إلى مستوى "+B"

  • 2023-04-24
  • 16:06

"فيتش" ترفع تصنيف القدرة لـ"البنك العربي المتحد" إلى مستوى "+B"

ثبتت وكالة "فيتش" التصنيف الائتماني الطويل الأجل لـ"البنك العربي المتحد" الإماراتي عند مستوى "+BBB" مع تأكيد النظرة المستقبلية المستقرّة، ورفعت تصنيف مستوى القدرة على الاستمرار (VR) للبنك الى مستوى "+B".

للاطلاع:

مصر: 23 مليار دولار قيمة البضائع المفرج عنها من الموانئ في يناير

 

ويعكس رفع تصنيف القدرة تحسن وضع الأعمال وفعالية الاستراتيجية الجديدة وتحسن جودة أصول البنك وتغطية القروض المتعثّرة، وتعافي الربحيّة ومتانة رأس ماله.

 

التزام بالإدارة المالية السليمة

 

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لـ"البنك العربي المتحد" شيريش بهيد إن البنك يؤمن بأن رفع تصنيفه دليل على التزامه بالإدارة المالية السليمة والحوكمة الرشيدة ودعم مساهميه، مشيراً إلى أنه دليل على قوة فريق عمل البنك وجودة الأصول المالية ومستويات السيولة الجيدة والتي يتوقّع تعزيزها بشكل أكبر من خلال تنفيذ خططه الاستراتيجية والمالية.

وأوضح أن الإصدار الناجح للأدوات المالية الإضافية من الدرجة الأولى "AT1" بقيمة 150 مليون دولار أميركي مؤخراً هو مؤشّر واضح على متانة الوضع المالي للبنك وثقة مستثمريه الهائلة في قدرته على تحقيق المزيد من النمو.

وأكد بهيد المضي قدماً في خطط البنك الاستراتيجية والمالية والتي ستساهم في الارتقاء بالبنك، متوقّعاً أن يكون لذلك تأثير إيجابي على نموّه وربحيّته في المستقبل.